وزير الدفاع العراقي يتعهد بـ"تحرير" الأنبار خلال شهر

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع العراقي يتعهد بـقوات أمن عراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd0k

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الجمعة 31 أكتوبر/ تشرين الأول أن الجيش مستعد لتحرير محافظة الأنبار غرب البلاد من تنظيم الدولة الاسلامية خلال شهر واحد.

 جاء تصريحات كحروت خلال اجتماع ضم عددا من القادة العسكريين في قاعدة عين الأسد بالأنبار غرب البلاد الجمعة 31 اكتوبر/تشرين أول.

وقال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت في تصريح صحفي إن "وزير الدفاع وصل إلى قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الانبار، وعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية لمتابعة الخطط الموضوعة لتحرير قضاء هيت وناحيتي كبيسة والفرات غربي الانبار".

وأضاف كرحوت أن "الاجتماع ناقش سبل تعزيز القوات الامنية بالطائرات الحربية والمروحيات القتالية للاشتراك في تحرير مدن الانبار".

 واشار إلى أن "العبيدي ناقش مع المجتمعين توفير سكن لعشائر البو نمر وتأمين مكان مناسب لهم بعد ان تم تهجيرهم من قبل مسلحي داعش، بالاضافة إلى تسليح أبناء البونمر وعشائر الجغايفة والعبيد لمساندة القوات الامنية".

السيستاني يدعو الحكومة العراقية لمساعدة العشائر ضد "الدولة الإسلامية"

دعا المرجع الشيعي العراقي آية الله علي السيستاني الحكومة إلى مساعدة العشائر التي تقاتل "الدولة الإسلامية" بعد أن أعدم التنظيم ما لا يقل عن 220 من رجال العشائر.

وقال السيستاني في خطاب قرأه مساعد له في مدينة كربلاء عقب صلاة الجمعة إن "على الحكومة العراقية تقديم دعم سريع لأبناء هذه العشيرة وغيرها من العشائر التي تقاتل الارهابيين".

واضاف " من شأن ذلك أن يتيح الفرصة للعشائر الأخرى للانضمام للمقاتلين الذين يواجهون داعش".

وكان الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة مستعدة لتوسيع مهمتها المحدودة في العراق لتشمل الأنبار إذا سلحت الحكومة العراقية العشائر.

المصدر: RT + وكالات