"ستيفن هوكينغ" ينضم للفيسبوك، ويحث المتابعين على "الفضول" للمعرفة

العالم الرقمي

"ستيفن هوكينغ" ينضم للفيسبوك، ويحث المتابعين على "الفضول" للمعرفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcvi

بدأ العالم البريطاني المقعد "ستيفن هوكينغ" باستكشاف جزء آخر غريب ورائع من العالم الافتراضي المعاصر، الذي يضم أكثر من مليار مستخدم، ألا وهو موقع الفيسبوك.

ولد "ستيفن هوكينغ" في أكسفورد بإنجلترا عام 1942، وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، ودرس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في علم الفيزياء، ثم أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، كما أن له بحوثا في نظرية علوم الكون وفي العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية.

وخلال الأسبوع الماضي نشر هوكينغ أول مشاركة له على موقع الفيسبوك، قائلا: "لقد تساءلت دائما ما الذي يجعل الكون موجودا، فالزمان والمكان يبقيان لغزا إلى الأبد، ولكن ذلك لم يمنع سعيي أبدا لإدراك الحقيقة، ولقد تطورت كثيرا الاتصالات بين بعضنا البعض بلا حدود، والآن لدي فرصة أنا حريص على مشاركتها معكم. ابقوا فضوليين للمعرفة، أنا أعلم أنني سوف أظل كذلك إلى الأبد".

ولم ينس هوكينغ أيضا مناسبة "تحدي دلو الثلج"، المخصصة لمرضى ALS، في وقت سابق من هذا العام، وكتب على صفحته: "بسبب معاناتي من الالتهاب الرئوي العام الماضي، فإنه لن يكون من الحكمة بالنسبة لي صب دلو من الماء البارد فوق رأسي، لكن أطفالي، روبرت ولوسي وتيم تطوعوا بشجاعة لمواجهة التحدي بالنيابة عني".

وحتى الآن حصلت صفحة هوكينغ في الانترنت على أكثر من 1.9 مليون "إعجاب"، ولكن هذا العدد مرشح للزيادة أضعافا مضاعفة، مع ظهور فيلم عن السيرة الذاتية لهوكينغ يسمي "نظرية كل شيء" في الاسابيع القليلة المقبلة. الفيلم يستند على كتاب من تأليف زوجة هوكينغ الأولى "جين" بعنوان "السفر إلى اللانهاية..حياتي مع ستيفن".

وقد حصلت مشاركة ستيفن الأولى في الفيسبوك على "لايك" من مارك زوكربيرغ مالك الفيسبوك نفسه.

المصدر : RT + "وايرد"

فيسبوك 12مليون