الأمن اليمني يعلن ضبط خلية لتنظيم القاعدة في ضواحي صنعاء

أخبار العالم العربي

الأمن اليمني يعلن ضبط خلية لتنظيم القاعدة في ضواحي صنعاءالأمن اليمني يعلن ضبط خلية لتنظيم القاعدة في ضواحي صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcur

أعلن جهاز الأمن القومي في اليمن الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول عن ضبط خلية إرهابية في ضواحي العاصمة متورطة في ذبح جنود في حضرموت في أغسطس / آب الماضي وتفجير دموي في صنعاء.

وأفاد الجهاز بأنه تمكن في عملية نوعية نفذها في أمانة العاصمة من إلقاء القبض على القيادي في تنظيم القاعدة عبد الله خالد علي صالح الصيعري المكنى (أبو حمزة الشروري) والذي يعتبر أحد عناصر الخلية الإرهابية المسؤولة عن ذبح جنود في منطقة حوطة سيئون بمحافظة حضرموت في الـ 8 من أغسطس/آب الماضي.

وكشف مصدر مسؤول بالجهاز في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الجهاز تمكن أيضا خلال هذه العملية من إلقاء القبض على إرهابيين 2 آخرين هما مصلح يسلم محمد الصيعري المكنى (أبو مازن الشروري) وصلاح سالم عوض الصيعري المكنى (أبو سلامة)؟

وأشار المصدر نفسه إلى أن الجهاز ما يزال يتعقب عددا من عناصر هذه الخلية الإرهابية في أمانة العاصمة.

ولفت المصدر إلى أن نجاح أجهزة الأمن اليمنية يأتي بعد أيام من تنفيذها لعملية نوعية تم خلالها ضبط أمير خلية إرهابية أخرى وهو عادل محمد أحمد علي الريمي والمكنى (أبو عطا) والذي يعتبر المسؤول عن تنفيذ العملية الإرهابية في ميدان التحرير يصنعاء في الـ 9 من الشهر الجاري، والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

واعتبر المصدر أنه بإلقاء القبض على الإرهابي عادل الريمي فقد تمكن الجهاز من إفشال عدد من العمليات الإرهابية الأخرى التي خططت لتنفيذها هذه الخلية الإرهابية في أمانة العاصمة.

المصدر: RT + "سبأ"