كريستيانو رونالدو يحتكر جوائز الليغا الإسبانية

الرياضة

كريستيانو رونالدو يحتكر جوائز الليغا الإسبانيةكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcq5

أختير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، كأفضل لاعب في الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وكذلك حصل الدون على جائزة أفضل مهاجم، وجائزة صاحب أجمل هدف في الموسم.

وأقامت رابطة الدوري الإسباني حفلا يوم الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول، لتوزيع جوائزها على أفضل اللاعبين في الموسم المنصرم.

وحصد رونالدو أفضل لاعب في العالم 2013، ثلاث جوائز، فإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في الليغا، نال "صاروخ ماديرا" جائزة أفضل مهاجم برصيد 31 هدفا، وجائزة أجمل هدف، في إشارة إلى الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى فالنسيا.

وقال رونالدو : "رائع .. هاتريك من الجوائز .. لقد كانت ليلة جميلة".

وحصل سيرخيو راموس زميل رونالدو بالفريق الملكي على جائزة أفضل مدافع، فيما حصل الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، أيضا على جائزة أفضل لاعب خط وسط.

سيرخيو راموس ولوكا مودريتش

ونال جائزة أفضل حارس مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تقديرا لجهوده مع فريق ليفانتي الذي كان يلعب لصالحه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في مطلع الموسم الجاري.

الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد، مع عائلته وفلورنتينو بيريز رئيس الفريق الملكي

بينما حصل أندريس إنييستا لاعب برشلونة، على جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم، ونال زميله رافينا جائزة أفضل لاعب صاعد لتألقه مع سيلتا فيغو الموسم الماضي، قبل أن تنتهي فترة إعارته ويعود إلى أسوار "كامب نو" معقل برشلونة مع انطلاق هذا الموسم.

أندريس إنييستا لاعب برشلونة

بينما حصل الأرجنتيني دييغو سيميوني على جائزة أفضل مدير فني بعد أن حصد لقب بطولة الدوري مع فريقه أتلتيكو مدريد.

وتضمنت كلمة دييغو سيميوني  التي لقاها خلال الحفل في طياتها الكثير من السخرية لعدم حصول أي لاعب من فريقه بطل الليغا على أي من الجوائز.

وقال سيميوني: "أشكركم جميعا .. أرغب أن أتقاسم هذه الجائزة مع مجموعة العمل الخاصة بي التي لم تسلط عليها الأضواء .. أريد أيضا أن أتقاسمها مع اللاعبين: "كورتوا وميراندا وغابي".

الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد

المصدر: RT