أطقم التجهيزات القتالية الحديثة للجنود الروس ستكون جاهزة قريبا

أخبار روسيا

أطقم التجهيزات القتالية الحديثة للجنود الروس ستكون جاهزة قريباأطقم التجهيزات القتالية للجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gccg

أعلن مدير عام المعهد المركزي الروسي للمعدات الدقيقة دميتري سيميزوروف أن اتفاقية تزويد الجيش الروسي بأطقم التجهيزات القتالية الحديثة للجندي من طراز "راتنيك" تم توقيعها لمدة 3 أعوام.

وأضاف أن الأطقم الأولى من هذه التجهيزات ستسلم لوحدات الجيش العام الجاري. أما الكميات الاساسية فسيتم تسليمها بدءً من عام 2015.

وأعلن سيميزوروف  ايضا عن جاهزية نماذج أخرى من طقم التجهيزات القتالية للجندي للتصدير إلى بلدان وجيوش أخرى، مضيفا أن تلك النماذج ستعرض في معرض "أبو ظبي" عام 2015.

يذكر أن بدلة القتال المزودة بأجهزة حماية الأذنين والخوذة المدرعة والسترة المدرعة الواقية والنظارة الواقية وبندقية القنص وبندقية "آك - 74" الآلية تشكل اساسا لطقم التجهيزات القتالية الحديثة الذي أطلق عليه "راتنيك".

ويضاف إليه أيضا جهاز الرؤية الليلية وأجهزة التسديد البصرية والعاملة بالأشعة تحت الحمراء والذخائر والحربة القتالية وقاذف القنابل، والكمبيوتر وجهاز الاتصال عبر الاقمار الاصطناعية والساعة وبدلات التمويه الشتوي والصيفي.

كما زود الطقم بوسائل حماية التنفس ومراقبة الاشعاعات والتلوث الكيميائي والتطهير الخاص والإسعاف وغيرها من التجهيزات العسكرية.

 ويضم الطقم 59 قطعة من تجهيزات الرامي ورجل الاستطلاع والسائق وغيرهم من ممثلي التخصصات العسكرية المختلفة.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"