ملحم زين وجاهدة وهبة يقيمان حفلا لتكريم الراحل وديع الصافي في باريس

الثقافة والفن

ملحم زين وجاهدة وهبة يقيمان حفلا لتكريم الراحل وديع الصافي في باريسملحم زين وجاهدة وهبة يقيمان حفلا لتكريم وديع الصافي في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gca8

بدأ عشاق أعمال الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي من المقيمون بالعاصمة الفرنسية العد التنازلي لحفل من المزمع أن يقدمه الفنانان اللبنانيان ملحم زين وجاهدة وهبة تكريما لمطرب الأرز.

ومن المقرر إحياء الحفل في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في صالة "لا سيغال"، حيث سيؤدي الثنائي زين-وهبة مجموعة من أغاني الصافي، الذي يوصف كواحد من أبرز الأصوات اللبنانية، الذي فارق الحياة في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2013 عن عمر 93 عاما.

يعد الفنان الراحل، واسمه الأصلي وديع فرنسيس، أحد أهم أساتذة الفن العربي وعمالقة الطرب الأصيل، ساهم في إثراء الموسيقى والأغنية العربية بأكثر من لون أداه، ابتداء من اللون الجبلي إلى الأغاني الطربية، كما يشار إلى أن الفنان الكبير لحن مجموعة من الأغاني لأشهر الفنانين العرب.

حظي الصافي بعدة ألقاب اشتهر بها منها، صوت الجبل، وقديس الطرب، والصوت الصافي، بالإضافة إلى مطرب الأرز.

حصل الملحن والمغني الراحل الكبير على أوسمة تكريم من 5 رؤساء لبنانيين، وظل وديع الصافي محافظا على روحه اللبنانية، يعبر باستمرار عن شعوره بالانتماء إلى بلاد الأرز واعتزازه بها، حتى أصبح هو رمزا لبلاده، يعتز ويفخر به اللبنانيون والعرب.

المصدر: RT + "فرانس 24"