مايكروسوفت تعلن رسميا الاستغناء عن اسم "نوكيا" واستخدام "لوميا" بدلا من ويندوز فون

العالم الرقمي

مايكروسوفت تعلن رسميا الاستغناء عن اسم مايكروسوفت تعلن رسميا الاستغناء عن اسم "نوكيا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc95

منذ فترة ذكرت بعض المواقع أن شركة مايكروسوفت تعتزم الاستغناء عن ماركة "نوكيا" للهواتف الذكية، والآن تؤكد الشركة هذا الخبر معلنة الاستغناء التدريجي عن الاسم بشكل رسمي.

ووردت على الصفحة الرسمية لحساب شركة نوكيا - فرنسا في الفيس بوك  مشاركة تقول إن الحساب سيغير اسمه إلى "مايكروسوفت لوميا"، أيضا نفس الشيء حدث على حساب نوكيا - فرنسا في تويتر.

وأقرت شركة مايكروسوفت لموقع The Verge أن دولا أخرى ستتبع نفس الخطوات.

كانت مايكروسوفت قد اشترت شركة نوكيا الخاصة بالأجهزة في إبريل/نيسان بمبلغ 7 مليارات دولار، وحتى قبل بيع الاسم، كانت العلامة التجارية لنوكيا قد بدأت في الاضمحلال، حتى أن العديد من متاجر تطبيقات ويندوز فون، مثل Treasure Tag و App Social، قد أسقطوا ماركة "نوكيا" من أسمائهم في الأشهر الأخيرة، وكانت بعض مواقع نوكيا على الانترنت تشير للناس بالدخول على مايكروسوفت.

ويصبح من الآن اسم "مايكروسوفت موبايل" هو الاسم الرسمي لجميع منتجات أجهزة نوكيا السابقة.

مع ذلك، كانت مايكروسوفت لا تزال تستخدم اسم "نوكيا" في منتجات ظهرت مؤخرا الشهر الماضي، عندما أعلنت الشركة عن "نوكيا لوميا" 730 و830، حيث ظهر كلا الهاتفين باسم "نوكيا" مكتوبا على الإطار الأمامي، لكنهما يمكن أن يكونا آخر الهواتف الحاملة لهذا الاسم، مع وضع مايكروسوفت خططها الجديدة حيز التنفيذ.

مايكروسوفت تعلن رسميا الاستغناء عن اسم "نوكيا"

وماذا يهم مايكروسوفت في هذا الأمر؟ تشعر مايكروسوفت بالحاجة إلى تبسيط العلامات التجارية للهواتف الذكية، بما في ذلك العلامة التجارية "نوكيا" وأيضا توقفت الشركة عن استخدام الاسم "ويندوز فون" في إعلاناتها، وبدلا من ذلك تستخدم فقط الاسم "ويندوز" لأنظمة التشغيل.

وقد يكون اسقاط ماركة "نوكيا" من أجل إزالة حالة اللبس، حيث أن شركة "نوكيا" للشبكات ورسم الخرائط وأعمال التراخيص التجارية لا تزال موجودة كشركة منفصلة بهذا الاسم.

المصدر : RT + "بي سي وورلد"