بايرن ميونيخ يواصل انتصاراته ودورتموند هزائمه

الرياضة

بايرن ميونيخ يواصل انتصاراته ودورتموند هزائمهتوماس مولر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbug

سحق بايرن ميونيخ خصمه فيردر بريمن بسداسية نظيفة في الجولة الثامنة من الدوري الألماني، فيما واصل بوروسيا دورتموند بدايته السيئة وتلقى هزيمة صعبة من مضيفه كولونيا بنتجية 2-1.

وبهذا حافظ البافاري على فارق النقاط الأربعة في الصدارة برصيد 20 نقطة أمام بوروسيا مونشغلادباخ الوصيف، الذي فاز هو أيضا بثلاثية نظيفة على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وسيطر البايرن على اللعب بشكل كلي وسجل هدفين مبكرين عن طريق فيليب لام في الدقيقة الـ20 وتشابي ألونسو في الدقيقة الـ27. ومع فشل بريمن في مهاجمة بطل المسابقة أضاف توماس مولر هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ43 ورفع ماريو جوتسه الحصيلة إلى أربعة أهداف قبل نهاية الشوط الأول. هذا وأضاف لام وماريو غوتسه الهدفين الآخرين في الشوط الثاني في الدقيقتين 79 و86.

وشارك في المباراة كبديل بعد ساعة من صافرة البداية جناح البايرن الفرنسي فرانك ريبري العائد من الإصابة.

 

توماس مولر

فرانك ريبيري

تشابي ألونسو

لاعبو بايرن ميونيخ

لاعبو بايرن ميونيخ

وكانت القصة مختلفة بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي خسر 2-1 أمام كولونيا في 5 هزيمة له في الدوري في 8 مباريات، وذلك رغم مشاركة إيلكاي غوندوغان بعد أكثر من 17 شهرا من الغياب بسبب إصابة في الظهر.

وتقدم كولونيا أولا في الدقيقة الـ40 عن طريق كيفين فوغت، بينما أدرك التعادل لدورتموند الإيطالي سيرو إيموبيلي.

وأهدى رومان فيدرفيلر حارس دورتموند الفوز للمنافس بفشله في تشتيت كرة في الدقيقة الـ74 سمح من خلالها لسيمون تسولر بتسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وتراجع دورتموند الذي سيحل ضيفا على غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع إلى المركز الـ14 برصيد 7 نقاط.

إيلكاي غوندوغان

هذا وخيب باير ليفركوزن الآمال وفرط في تفوقه 3-0 في نهاية الشوط الأول ليتعادل 3-3 مع شتوتغارت المتعثر.

وبدا دورتموند في طريقه لفوز سهل بعد تقدمه بفضل ثنائية للكوري الجنوبي سون هيونغ مين وهدف آخر من الألماني الدولي كريم بلعربي.

لكن الفريق فقد تركيزه في الشوط الثاني تماما وسكنت شباكه 3 أهداف عن طريق تيمو فيرنر وفلوريان كلاين ومارتن هارنيك في 10 دقائق.

 

سون هيونغ مين وكريم بلعربي وروبرتو هيلبرت

المصدر: RT + "رويترز"