نتائج مؤتمر آبل.. حواسيب للمكتب وأخرى لوحية أحدث وخدمة آبل للمدفوعات

العالم الرقمي

نتائج مؤتمر آبل.. حواسيب للمكتب وأخرى لوحية أحدث وخدمة آبل للمدفوعات نتائج مؤتمر آبل.. حواسيب للمكتب وآخر لوحية جديدة وخدمة آبل للمدفوعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbrb

طرح الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" يوم الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول في مقر الشركة الواقع في كاليفورنيا، آخر تحديثات منتجات آبل لهذا العام قبل بداية موسم التسوق.

كانت الشركة قد قدمت الشهر الماضي احدث هواتفها "آيفون 6 بلاس"، ونظام آبل الجديد للدفع على الهواتف المحمولة، وقليلا من التفاصيل حول ساعة الشركة الذكية "آي ووتش".

واحتل حدث أمس الخميس مساحة كبيرة من اهتمام وسائل الإعلام العالمية، خصوصا مع التنبؤات التي سبقته عن تحديثات جديدة في أجهزة آبل القديمة من الحواسيب المكتبية واللوحية، وهنا أبرز ما جاء به المؤتمر بالأمس :

1- الحواسيب اللوحية

لم يتغير حجم الحواسيب اللوحية، سواء في الطراز الكبير "آبل إير" أو الصغير "آبل ميني"، إلا أن السماكة قلّت، وأصبحت الأجهزة الجديدة أنحف، حيث جاء "إير 2" أنحف بنسبة 18٪ من سابقه، والكاميرا بها كافة المميزات التي قُدمت الشهر الماضي مع "آيفون 6".

وأضيف إلى الحواسيب الحديثة "إير 2" و"ميني 3" لون جديد، وهو الذهبي، إلى جانب الألوان القديمة الفضي والرمادي.

الأجهزة الجديدة أيضا بها تقنية التعرف على بصمات الأصابع، Touch ID، للتحقق من هوية المالك، وتمكينه من استخدام خدمة المشتريات في متاجر آبل على الانترنت، التي تنضم إلى نظام الدفع الجديد بواسطة الهاتف النقال المقدمة من شركة آبل.

يبدأ سعر "إير 2" من 499 دولارا، والإصدارات المجهزة لاستقبال بطاقات SIM Card تزداد 130 دولارا آخر، أي بسعر 629 دولارا.

ويبدأ سعر "ميني 3" من 249 دولارا، والإصدارات المجهزة لبطاقات SIM Card تزداد 130 دولارا آخر، أي 379 دولارا.

وقالت آبل أن الأجهزة الجديدة ستظهر في الأسواق مع نهاية الأسبوع المقبل.

2- خدمة آبل للمدفوعات

أعلن تيم كوك ان موعد إطلاق نظام الدفع بواسطة هاتف آبل النقال سيكون يوم الاثنين المقبل 18 أكتوبر/تشرين الأول، كما أعلن عن أسماء شركات بطاقات (كروت) الائتمان الكبرى، التي ستتعامل معها آبل ، وهي "فيزا" و "ماستر كارد" و "أمريكان اكسبريس".

الخدمة ستكون متاحة على أجهزة "آيفون" و"آيباد" الجديدة بعد تحميل المستخدمين للنسخة الجديدة من نظام التشغيل 8.1، والتي سيتم توفيرها مجانا لجميع المستخدمين ابتداء من يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول.

3- نظام التشغيل

كان نظام التشغيل الجديد من الشركة "OS X Yosemite" لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة معروضا ابتداء من يونيو/حزيران الماضي للمطورين طوال الأشهر القليلة الماضية.

وابتداء من يوم أمس الخميس يكون البرنامج متاحا للتحميل مجانا لجميع المستخدمين، ويتيح نظام التشغيل الجديد مشاركة الوثائق والصور بطرق أكثر سهولة بين اصحاب هذه الاجهزة، كما يقدم النظام خدمة iCloud Drive، التي تسمح بمشاركة الوثائق على خدمات التخزين السحابية.

4- الحواسيب "آيماك"

أعلنت آبل ايضا خلال المؤتمر عن استخدام شاشات عرض "رتينا" فائقة الدقة مع الموديل الكبير مقاس 27 بوصة، وتقول آبل أن شاشة العرض الجديدة تكفل للمستخدمين رؤية أكثر وضوحا حتى من الأجهزة التي تعمل بتقنية HDTV.

أما الموديل الأصغر "آيماك ميني"، فتم تحديثه بمعالج أسرع، وخدمة واي فاي ووسائل اتصال أحدث.

سعر النموذج الكبير من أيماك مقاس 27 بوصة يبدأ من 2499 دولارا، أما سعر الميني فيبلغ 499 دولارا، والأجهزة متوفرة في الاسواق ابتداء من الامس.

المصدر : RT + "بوسطون غلوب"      

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد