موسكو: ننتظر من المبعوث الخاص الى سوريا أفكارا عن استئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

موسكو: ننتظر من المبعوث الخاص الى سوريا أفكارا عن استئناف المفاوضاتستيفان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbr7

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في 21 أكتوبر/تشرين الأول بموسكو.

وقال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول إنه "وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه على هامش الدورة الـ69 للجمعية العامة في نيويورك، يصل ستيفان دي ميستورا إلى موسكو في 21 أكتوبر/تشرين الأول حيث من المقرر أن يلتقي وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرغي لافروف، ونولي ذلك أهمية كبيرة".

وأضاف أن روسيا تتوقع منه سماع نتائج زياراته الى سوريا وإيران.

وأوضح: "نعول بشكل جدي على ستيفان دي ميستورا المدعو وفق التفويض الموكل له الى المساهمة في استئناف المفاوضات السورية. ومهتمون جدا بالاستماع الى تقييماته بشأن نتائج زياراته لدمشق حيث التقى القيادة السورية، بالإضافة الى الاستشارات التي أجراها في عواصم إقليمية أخرى بما فيها طهران. إذ قلنا دائما إن إيران هي دولة إقليمية مهمة يجب إشراكها في بحث سبل تسوية الأزمة في سوريا".

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أمل روسيا بأن المبعوث الأممي الخاص سيطرح خلال زيارته لموسكو آراء تسمح بإعادة إطلاق عملية التسوية السياسية في سوريا.

وأكد قائلا: "نرى أن ستيفان دي ميستورا يسعى الى إعادة إطلاق الاتصالات السورية - السورية، ويبذل جهودا حثيثة لهذا الهدف. نأمل أن يقدم لنا أفكارا تسمح بإعادة إطلاق العملية السياسية في سوريا".

هذا وكان المتحدث باسم مركز الأمم المتحدة الإعلامي في موسكو قد أعلن الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيزور العاصمة الروسية الأسبوع القادم.

وفي وقت سابق ثمن دي ميستورا عاليا مساهمة روسيا في تسوية الأزمة السورية قائلا "علي دعم الاتصال مع الزملاء الروس لأنهم يساعدون جدا" في حل هذه المسألة.

المصدر: RT + "نوفوستي"