كومان يستبعد تدريب هولندا قريبا

الرياضة

كومان يستبعد تدريب هولندا قريبارونالد كومان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbqc

قال الهولندي رونالد كومان إنه من الممكن أن يتولى تدريب منتخب بلاده مستقبلا إذا أرادوا منه ذلك في الاتحاد، لكنه نفى تخطيطه في الوقت الراهن لترك ناديه الحالي ساوثامبتون الإنكليزي.

وكان لاعب وسط هولندا السابق رونالد دي بور رشح كومان لتولي تدريب المنتخب مؤخرا قائلا إنه سيكون أفضل من المدرب الحالي غوس هيدينغ.

وقبل اعتزاله اللعب خاض كومان 78 مباراة دولية مع منتخب الطواحين.

وخسرت هولندا 2-0 أمام أيسلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 يوم الاثنين الماضي، فيما أنها تحتل المركز الثالث بين فرق المجموعة الأولى للتصفيات بثلاث نقاط، وبفارق 6 نقاط عن منتخبي أيسلندا وجمهورية التشيك صاحبي الصدارة.

وفازت هولندا مرة واحدة في 4 مباريات خاضتها منذ تولي هيدينغ تدريبها للمرة الثانية، وذلك عندما حولت تأخرها إلى فوز 3-1 على كازاخستان.

لكن رغم الترشيح استبعد كومان الارتباط بالمنتخب الهولندي قريبا وقال عن ذلك في مؤتمر صحفي "كنت مهتما بتولي تدريب المنتخب، لأنني عندما تركت نادي فينوورد كنت مرشحا لتدريب المنتخب الا أن الاتحاد اختار هيدينغ في ذلك الوقت."

وأضاف كومان قوله "لكني غير مهتم، الآن أنا مدرب ساوثامبتون، عليهم الانتظار إذا أرادوني مدربا للمنتخب."

وأردف كومان "رونالد دي بور قال نفس الكلام قبل عام. حينها اندهش كثيرون في هولندا نتيجة قرار الاتحاد، لكن الناس يتحدثون عن المنتخب لأننا قدمنا بداية ضعيفة في التصفيات الأوروبية."

 

المصدر: RT + "رويترز"