ليونيل ميسي.. حدث في مثل هذا اليوم (فيديو)

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbq3

في الـ16 من أكتوبر/تشرين أول 2004 أي قبل 10 سنوات، نجم برشلونة ليونيل ميسي يشارك في أول مباراة رسمية له في ديربي كاتالونيا بين فريقي إسبانيول الذي بدأ البطولة بشكل ممتاز وبرشلونة.

إسبانيول حينها كان يحتل المركز الخامس في جدول الدوري الإسباني ويأمل بملاقاة صاحب الزعامة برشلونة وهزيمته شر هزيمة، خاصة أن البلوغرانا كان يعاني من إصابات عدة وسط أبرز نجومه كألبرت خوركيرا وسيلفينيو، عدا عن أنه كان قد حقق 5 انتصارات في 6 أيام فقط قبل المواجهة، ما يعني أن لاعبيه كانوا يعانون من الإرهاق بشكل كبير، وعلى رأسهم النجم البرازيلي رونالدينيو.

مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد قرر حينها إشراك لاعبين من "برشلونة لاماسيا" في المباراة، وهما كريستيان بينا وليو ميسي الذي قال حينها "لقد لعبت مباراتين وديتين حتى الآن ضد بورتو البرتغالي وأولمبيك، وهذه هي أول دعوة رسمية لي لأشارك مع برشلونة ".

في المباراة فاز برشلونة بنتيجة 1-0 من هدف حمل توقيع البرازيلي ديكو.

وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق أشرك المدرب الهولندي نجم برشلونة الحالي ليونيل ميسي بدلا من صاحب الهدف ديكو، وحمل ميسي وقتها القميص رقم 30، وهو ما عد تكريما له، كون أن أفضل لاعبين في الفريق وقتها كانا رونالدينيو صاحب الرقم 10 وديكو صاحب الرقم 20.

وقال ريكارد عن ميسي بعد المباراة "إنه شارك اليوم لأنه جيد جدا، أراهن الجميع على هذا."

ميسي وقتها كان أصغر لاعب يشارك في صفوف برشلونة بـ 17 عاما و 3 أشهر و 22 يوما، لكن ألكانتارا حطم هذا الرقم بعد 9 سنوات ونصف.

وأهدى ليو قميصه رقم 30 بعد المباراة إلى والدته سيليا، التي كانت في الأرجنتين، وعلق على هذا "في هذه الدقائق أتذكر كل لحظات حياتي."

الآن مرت 10 سنوات على تلك المباراة، وصل فيها الأرجنتيني إلى أبعد مما كان ربما هو نفسه يتخيل، فقد حقق لقب أفضل لاعب في العالم لثلاثة مواسم متتالية، و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وعددا لا ينسى من اللحظات السارة لجميع مشجعي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

 

ليونيل ميسي

المصدر: RT