مدير شرطة تعز ينفي سيطرة الحوثيين على المدينة

أخبار العالم العربي

مدير شرطة تعز ينفي سيطرة الحوثيين على المدينة دورية أمنية يمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbo8

نفى مدير عام شرطة محافظة تعز العميد ركن مطهر الشعيبي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي الأنباء التي تحدثت عن سيطرة الحوثيين على المحافظة.

وعقدت اللجنة الأمنية في محافظة تعز وممثلون عن أنصار الله الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول اجتماعا أمنيا لمناقشة تعزيز الاجراءات الأمنية والعمل على اعتقال المتهمين في اغتيال بعض عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) ومنع أي مظاهر مسلحة.

وقالت وكالة "سبأ" إن "الشعيبي ثمن جهود الأحزاب السياسية، وفي مقدمتهم "أنصار الله"  في مساندة جهود الاجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة، داعيا كافة الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية تجنيب المحافظة جميع أشكال الصراعات.

بالمقابل دعا الشعيبي الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية بالمحافظة إلى رفع الجاهزية وتفعيل دورها للحفاظ على الأمن والاستقرار، نافيا صحة الأنباء عن وصول مجاميع مسلحة من أنصار الله الى مدينة تعز وقيامهم بنهب أسلحة من مخازن المعسكرات في المحافظة.

كذلك نفى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي صحة ما بثته وسائل الاعلام عن سيطرة جماعة الحوثي على محافظة تعز.

مدير مطار الحديدة الدولي: حركة الوصول والمغادرة طبيعية

كما نفى مدير عام مطار الحديدة الدولي خالد محمد الكحلاني صحة ما تناوله الإعلام عن قيام مجاميع مسلحة بالسيطرة على مطار الحديدة، مؤكدا أن حركة رحلات الطيران طبيعية.

وأوضح الكحلاني أن عددا من اللجان الشعبية من "الحراك التهامي" و"أنصار الله" كانت وصلت الثلاثاء إلى بوابة المطار بهدف تقديم المساعدة والدعم للحماية، إلا إنها غادرت بعد استماعها لتأكيد قيادة المطار بأن هناك وحدات أمنية وعسكرية كافية من الدفاع الساحلي والشرطة الجوية والقوات الخاصة تقوم بحماية المطار على مدار الساعة.

المصدر: RT + "سبأ"