مدن اليمن تتساقط تباعا بيد الحوثيين وأنصار الشريعة تتوعد

أخبار العالم العربي

مدن اليمن تتساقط تباعا بيد الحوثيين وأنصار الشريعة تتوعدمدن اليمن تتساقط تباعا بيد الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbmf

دخل الحوثيون إلى مدينة إب وسط اليمن، وذلك بعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الحديدة الساحلية وانتشارهم في مدينة ذمار.

وفي صنعاء أجلت الجماعة رفع مخيمات الاعتصام التابعة لها إلى ما بعد أداء خالد محفوظ بحاح اليمين الدستورية رئيسا للحكومة، بينما توعدت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة الحوثيين بما سمته "المزيد من المفاجآت".

وقد دخل عشرات المسلحين الحوثيين مدينة إب وسط اليمن، واستحدثوا نقطة تفتيش عند مدخل  المدينة دون أي مقاومة من القوات الحكومية.

وقال مصدر أمني إن اللجنة الأمنية بمحافظة إب اجتمعت لمناقشة الوضع بحضور ممثل عن جماعة الحوثيين.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من انتشار الحوثيين في مدينة ذمار (جنوب صنعاء) وسيطرتهم على مدينة الحديدة (230 كلم إلى الغرب من صنعاء) الاستراتيجية على البحر الأحمر غربي البلاد التي دخلوها دون أدنى مقاومة، وذلك في أكبر حركة تمددية تؤشر على سعيهم للتوسع على الشريط الساحلي حتى "باب المندب" على مدخل البحر الأحمر وخليج عدن.

على صعيد آخر، توعدت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اليوم الأربعاء جماعة الحوثي بمزيد من المفاجآت، وقالت إنها لا تزال تحمل في جعبتها المفاجآت لجماعة الحوثي وقوات النظام في مدينة البيضاء وسط اليمن.

وقالت أنصار الشريعة، في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنهم بدأوا هجماتهم المتزامنة على مراكز أمنية وعسكرية وحكومية مختلفة في البيضاء ليلة البارحة.

بدوره أكد وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب أن الظروف الاستثنائية والتحديات الجسيمة التي يواجهها اليمن تهدد العملية السياسية ومسار المرحلة الانتقالية.

تعليق رئيس تحرير صحيفة "اليمن بوست" حكيم المسمري من صنعاء :

تعليق الكاتب الصحفي جمال العواضي والناشط السياسي محمد الوريث:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية