ميسي ونيمار وجها لوجه في "كلاسيكو" العالم

الرياضة

ميسي ونيمار وجها لوجه في ميسي ونيمار - صورة من الأرشيف 9-6-2012
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb8a

تتجه انظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، السبت 11 أكتوبر/تشرين الأول، صوب العاصمة الصينية بكين التي ستكون مسرحا للقاء "الكلاسيكو" الودي بكرة القدم بين البرازيل والأرجنتين.

وسيصطدم في هذا "الكلاسيكو العالمي" نجما برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، وجها لوجه، الأمر الذي سيزيد من إثارة هذه المباراة بين الغريمين التقليديين التي عادة ما تكون ملتهبة، ولكن هذه المرة ستكون بنكهة خاصة.

وسيحاول كل من ميسي ونيمار اللذين تألقا في صفوف الفريق الكاتالوني في الآونة الأخيرة، إثبات جدارتهما في صفوف منتخبي بلادهما أيضا، وخاصة ميسي الذي لم يشارك في مباراة "الإعادة" لنهائي كأس العالم 2014، التي جمعت الأرجنتين وألمانيا وانتهت فازت بفوز التانغو (4-2).

بينما سيحاول نيمار لإكمال مسيرة استعادة الثقة والهيبة لمنتخب السيليساو بعد الهزيمة التاريخية أمام ألمانيا (1-7) في الدور نصف النهائي لمونديال البرازيل 2014، فقد حقق منتخب السيليساو فوزين متتاليين حتى الآن بعد كبورة ألمانيا، على كل من كولومبيا والاكوادور، و بنتيجة واحدة بهدف مقابل لا شيء، تحت قيادة مدربه القديم-الجديد ونجمه السابق كارلوس دونغا.

ميسي ونيمار

كما أن هذه المباراة ستكون اختبارا كبيرا للمدربين الجديدين الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، والبرازيلي كارلوس دونغا نجم السيليساو سابقا، اللذين توليا تدريب منتخبي بلادهما بعد مونديال البرازيل 2014، خلفا لكل من الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا، والبرازيلي فيلبيو سكولاري على التوالي.

وقد أعلن مارتينو مدرب برشلونة سابقا، انه قد يفتح الباب أمام انضمام مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز الى المنتخب بعد أن استبعده سابيلا في الفترة الماضية، ولكنه لا يزال يعتمد تقريبا على نفس التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، مثل ميسي، وخافيير ماسكيرانو، وانخل دي ماريا، وسيرخيو اغويرو، وغونزالو هيغواين، وبابلو زاباليتا، وغيرهم.

بينما في المقابل، أدخل كارلوس دونغا تعديلات كبيرة على تشكيلة منتخب راقصي السامبا، فقد استدعى وجوها جديدة مثل مدافع تسيسكا موسكو ماريو فرنانديز، وإنتر ميلان الايطالي دودو، بينما عاد المخضرم ريكاردو كاكا الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007، لاعب خط وسط ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني سابقا وساو باولو حاليا، الى تشكيلة المنتخب البرازيلي للمرة الاولى منذ أكثر من عام ونصف العام.

المصدر: RT + (أ ف ب) 

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!