القوات العراقية تعلن مقتل نحو 40 مسلحا ينتمون لـ"الدولة الاسلامية"

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن مقتل نحو 40 مسلحا ينتمون لـصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb7m

أعلنت القوات العراقية الجمعة 10 أكتوبر/ تشرين الأول عن مقتل نحو 40 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في عدة مناطق في العراق.

وصرحت قوات حماية سنجار أن مفرزة تابعة لها شنت هجوما على إحد مواقع التنظيم في إحدى القرى جنوبي جبل سنجار شمال غرب العراق، أسفر عن مقتل 15 مسلحا.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان أن "القوات الأمنية أحبطت اعتداء لإرهابيي تنظيم الدولة بمنطقة الجلام في سامراء" في محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى قتل 19 مسلحا منهم. وأضافت الوزارة، أن "تلك العملية تمت وفق معلومات للاستخبارات العسكرية".

من جانبها، أعلنت قيادة عمليات بابل، أن قوة نفذت عملية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر جنوب غرب بغداد، اسفرت عن قتل 3 مطلوبين يعدون من أخطر قادة "الدولة الإسلامية".

من جهة أخرى، أفاد مصدر في محافظة ديالى بمقتل 3 عناصر من "الدولة الاسلامية" بسقوط قذيفة هاون على مستشفى ميداني تابع للتنظيم شمال شرق بعقوبة.

عناصر "داعش" تعدم 9 مدنيين شمال العراق

أقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" على إعدام 9 أشخاص في بلدتين شمال العراق، وفق ما أفاد به مصادر أمنية وشهود.

وقال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" الجمعة 10 أكتوبر/ تشرين الأول أن مجموعة من عناصر التنظيم أعدمت 4 اشخاص من أهالي ناحية الزاب الأسفل (90 كلم غرب كركوك) واثنان من قرية الزوية التابعة لقضاء بيجي قرب تكريت.

وأكد المصدر أن "عملية الاعدام جرت بصورة علنية في السوق أمام أنظار الأهالي".

على نفس الصعيد ذكرت مصارد محلية أن عناصر التنظيم قاموا بنحر ثلاثة عناصر من قوات الصحوة بعد اختطافهم وسط بيجي قبل أيام.

المصدر: RT + وكالات