انتشار شائعات إثر غياب الزعيم الكوري الشمالي عن احتفال حزبي

أخبار العالم

انتشار شائعات إثر غياب الزعيم الكوري الشمالي عن احتفال حزبيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb6t

يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي أثيرت مؤخرا شائعات حول وضعه الصحي، لم يزر قصر الشمس "كومسوسان" للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم كما جرت العادة.

وكان الزعيم كيم قد زار قصر كومسوسان الذي يوجد فيه ضريح زعيمي كوريا الشمالية، جده مؤسس الدولة كيم إيل سونغ ووالده كيم جونغ إيل، في منتصف الليل في 10 أكتوبر عامي 2012 و2013.

إلا أن وسائل الإعلام في كوريا الشمالية لم تذكر زيارة الزعيم إلى القصر في هذا العام، وقالت إن كبار المسؤولين في الحزب والجيش زاروا القصر في 10 من الشهر الجاري، موضحة أن رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونغ نام ورئيس الوزراء بارك بونغ جو والمدير العام لمكتب الشؤون السياسية هونغ بيونغ سو وغيرهم شاركوا في هذه الزيارة.

وأفادت الوكالة أنه تم وضع إكليل من الزهور باسم الزعيم كيم جونغ أون أمام تمثالي مؤسس الدولة كيم إيل سونغ والزعيم السابق كيم جونغ إيل.

وأثار غياب كيم عن القصر الشائعات حول وضعه الصحي.

وكان الزعيم يعرج على رجله اليمنى في حفل إحياء الذكرى الـ20 لوفاة جده مؤسس الدولة كيم إيل سونغ، الذي أقيم في 8 من يوليو الماضي.

ثم ظهر يعرج على رجله اليسرى في الزيارة التفقدية لمصنع المنتجات الاستهلاكية اليومية في 31 أغسطس الماضي.

ولم يظهر الزعيم كيم في حدث علني طوال 37 يوما منذ مشاركته في الحفل الموسيقي الذي أقامته فرقة مورانبونغ في 3 من الشهر الماضي.

إلا أن سكرتير حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية كيم يانغ كون الذي زار كوريا الجنوبية في 4 من الشهر الجاري لحضور الحفل الختامي لدورة الألعاب الآسيوية في إنتشون، أكد لوزير الوحدة الكوري الجنوبي ريو كيل جيه أن الزعيم كيم لا يعاني من أية مشاكل صحية.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون