من الأفضل تناول أدوية السرطان قبل النوم

الصحة

من الأفضل تناول أدوية السرطان قبل النومخلايا سرطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb6c

 استنتج العلماء ان سرعة نمو الأورام السرطانية تزداد ليلا، لذلك من الافضل اخذ الأدوية ليلا قبل الخلود الى النوم، لرفع فعاليتها العلاجية.

 اثبت العلماء ان الخلايا السرطانية تنمو أسرع وتتكاثر في فترة الليل، نتيجة نشاط مستقبلات خلوية معينة. هذه المستقبلات هي جزيئات بروتينية على سطح الخلايا أو في داخلها، تستلم اشارات بيوكيميائية من خلايا أخرى وترسلها الى الداخل. مستقبلات عامل نمو البشرة "Epidermal growth factor receptor - EGFR" تساعد في نمو الخلايا وتكاثرها، خاصة في الليل، في حين تكبح مستقبلات أخرى هذه العملية نهارا.

 كما برهن علماء من الولايات المتحدة مسألة تزايد سرعة نمو الخلايا السرطانية في فترة الليل، نتيجة الاختبارات العديدة التي أجروها على الفئران المخبرية، درسوا خلالها عامل نمو البشرة EGFR وهرمونات الستيرويد - Steroid hormones"، وتبين ان الـ EGFR يساعد في نمو الخلايا وتكاثرها، بما فيها الخلايا السرطانية، وان هرمونات الستيرويد تلعب دورا مهما في دعم طاقة الجسم خلال النهار.

استنتج العلماء من هذه النتائج، ان جسم المريض يقاوم ويمنع نمو الخلايا السرطانية خلال فترة النهار. لذلك يقترحون تغير أوقات علاج المرض.

المصدر: RT+ ميديك فورم.رو

أفلام وثائقية