النفط يتعافى من أضعف مستوى في 27 شهرا مع ضعف الدولار

مال وأعمال

النفط يتعافى من أضعف مستوى في 27 شهرا مع ضعف الدولارالنفط يتعافى من أضعف مستوى في 27 شهرا مع ضعف الدولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb3k

استقر سعر برنت فوق 91 دولارا للبرميل الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول بعد تعافيه من أقل مستوى له في 27 شهرا الذي بلغه الجلسة السابقة.

وجاء هذا الارتفاع بسبب ضعف الدولار وسط احتمالات بأن يؤجل البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة، كما تلقت الأسعار دعما من توقعات بزيادة الطلب على النفط في نهاية الشهر بالرغم من ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وأظهرت محاضر اجتماع لجنة السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دلائل على أن المخاوف من تأثير قوة الدولار على الاقتصاد قد تؤجل أي قرار بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة للخام الأوروبي مزيج "برنت" تسليم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس، مقدار 20 سنتا إلى 91.58 دولارا للبرميل, وكان برنت قد سجل 90.57 دولار يوم الأربعاء وهو أدنى مستوى له منذ يونيو/حزيران 2012 قبل أن يتعافى ويغلق على 91.38 دولار للبرميل.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في عقود نوفمبر/تشرين الثاني 36 سنتا إلى 87.67 دولار للبرميل بعد أن أنهى الجلسة السابقة منخفضا 1.54 دولار، وكان الخام الأمريكي قد سجل يوم الأربعاء أقل مستوى منذ أبريل/نيسان 2013 عند 86.83 دولار.

المصدر: RT + "رويترز"