ليبيا.. تأجيل النظر في الطعن بدستورية البرلمان الجديد إلى الـ 20 من الشهر الجاري

أخبار العالم العربي

ليبيا.. تأجيل النظر في الطعن بدستورية البرلمان الجديد إلى الـ 20 من الشهر الجاريصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb3b

أرجأت الدائرة الدستورية بالمحكمة الليبية العليا الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول النظر في طعن بدستورية اجتماعات وقرارات مجلس النواب الجديد إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وبث تلفزيون محلي جلسة للدائرة الدستورية بالمحكمة الليبية العليا للنظر في طعن قدمه النائب عبد الرؤوف المناعي المقرب من الإسلاميين وعدد من أعضاء مجلس النواب المقاطعين لجلساته بالإضافة إلى مؤسسات من المجتمع المدني في دستورية انعقاد جلسات مجلس النواب في مدينة طبرق، إذ قررت تأجيل النظر في القضية حتى تتيح للمحامين تحضير مرافعاتهم.

ويتهم المناعي ونواب إسلاميون آخرون مجلس النواب الجديد بتجاوز صلاحياته من خلال الدعوة في أغسطس/آب إلى تدخل أجنبي في ليبيا لحماية المدنيين بعد سيطرة تحالف "فجر ليبيا" على العاصمة طرابلس.

كما يعتبر المناعي في طعنه أن البرلمان لم يحترم القانون القاضي بإقامة مراسم انتقال السلطة من المؤتمر الوطني العام (البرلمان المنتهية ولايته) إلى مجلس النواب الجديد في طرابلس.

ويتخذ مجلس النواب الذي تعترف به المجموعة الدولية ويهيمن عليه النواب الرافضون للتيارات الإسلامية، من طبرق في أقصى شرق ليبيا مقرا له، معتبراً أن من المتعذر توفير أمنه في بنغازي معقل المجموعات المتشددة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية