المخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف يعرض فيلمه الجديد في القرم

الثقافة والفن

المخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف يعرض فيلمه الجديد في القرممشهد من فيلم "ضربة شمسية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gawx

شاهد أهالي عاصمة القرم سيمفيروبول مؤخرا قبل غيرهم من المشاهدين الروس فيلم "ضربة شمسية" المستوحى من قصة بهذا الاسم للكاتب الروسي الراحل إيفان بونين الحائز على جائزة نوبل في الأدب.

وقام بإخراج الفيلم  نيكيتا ميخالكوف المخرج الروسي المعروف الحائز على جائزة "أوسكار" السينمائية وغيرها من الجوائز الدولية.

وسيبدأ عرض الفيلم في دور السينما بعموم روسيا يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

وتدور أحداث الفيلم في القرم قبل قيام ثورة اكتوبر عام 1917 وبعدها. وسبق لميخالكوف أن عرض فيلمه بنجاح كبير في صربيا التي اصبحت موطنا آخر للكثير من ضباط الجيش الأبيض الروسي الذين حاربوا البلاشفة في الحرب الأهلية الدامية أعوام 1918 – 1921 واضطروا، بعد هزيمتهم، إلى مغادرة الوطن الروسي نهائيا.

وجمع الفيلم الجديد لنيكيتا ميخالكوف بين قصة إيفان بونين تحت عنوان "ضربة شمسية" التي تدور احداثها الغرامية بروسيا في عام 1907، ويوميات الكاتب "أيام ملعونة" التي تعكس انهيار العالم الروسي وفرار النبلاء من الضباط والمثقفين من وطنهم الذي تسود فيه الفتنة والفوضى.

ويلعب دور الملازم أول في الفيلم الممثل اللاتفي الشاب مارتينش كاليتا، ويقوم الممثل الصربي ميلوش بيكوفيتش بإداء دور ضابط روسي آخر. أما الدور النسائي فتلعبه الممثلة فيكتوريا سولوفيوفا من مدينة توريز في اقليم دونيتسك الأوكراني الذي يكافح حاليا من أجل نيل الاستقلال عن اوكرانيا.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

أفلام وثائقية