بوتين وبوركهالتر يطالبان بتحقيق دقيق في أسباب سقوط البوينغ الماليزية

أخبار العالم

بوتين وبوركهالتر يطالبان بتحقيق دقيق في أسباب سقوط البوينغ الماليزيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gauo

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس منظمة الأمن والتعاون بأوروبا ديديه بوركهالتر على ضرورة إجراء تحقيق دقيق في سقوط طائرة الركاب الماليزية، وبشأن المقابر الجماعية بشرق أوكرانيا.

 وأشار الكرملن إلى أن بوتين بوركهالتر أوليا الاهتمام في مكالمة هاتفية جرت بينهما الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول إلى مسألة تأمين سلامة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بما في ذلك في سياق الانتخابات البرلمانية المقبلة في 26 أكتوبر تشرين الأول بأوكرانيا .

وبحسب بيان للكرملين، "تم التشديد في سياق تبادل الطرفين للآراء بشأن الوضع في أوكرانيا على ضرورة الالتزام الصارم لطرفي النزاع الداخلي الأوكراني بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماع مجموعة الاتصال في مينسك، وفي المقام الأول بوقف إطلاق النار. كما قيم الطرفان إيجابيا عمل بعثة المتابعة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مشددين على ضرورة توسيع امكاناتها.

وعبر الرئيس الروسي للرئيس السويسري، الذي يتولى في الوقت ذاته رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، عن تعازيه الحارة في مقتل إتيان دو المواطن السويسري، والموظف في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي بدونيتسك.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام