طالبان الباكستانية تعلن ولاءها لتنظيم "الدولة" وتطالبه بتنحية خلافاته

أخبار العالم

طالبان الباكستانية تعلن ولاءها لتنظيم من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/garn

أعلنت حركة طالبان الباكستانية في رسالة السبت 4 اكتوبر/ تشرين الأول ولاءها لـ"الدولة الاسلامية" وأمرت انصارها بمساعدة التنظيم في الحملة التي يقودها لإقامة "خلافة إسلامية".

جاء الإعلان بعدما سمى زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في سبتمبر/ أيلول القائد السابق في طالبان عاصم عمر "أميرا" للفرع الجديد لتنظيم القاعدة في جنوب آسيا.

وخاطب المتحدث بإسم طالبان باكستان، شهيد الله شهيد، في الرسالة تنظيم الدولة الاسلامية قائلا "نحن يا إخواننا فخورون بكم وبانتصاراتكم. نحن معكم في أفراحكم وأتراحكم".

وأضاف في الرسالة التي وزعتها الحركة بمناسبة عيد الأضحى " في هذه الأيام العصيبة ندعوكم للتحلي بالصبر والثبات خاصة الآن وقد تحالف كل أعدائكم عليكم".

ودعا شهيد في الرسالة التي وصلت رويترز نسخة منها، التنظيم الى تنحية الخلافات لأن "جميع المسلمين في أنحاء العالم يتوقعون منكم أشياء عظيمة ... نحن معكم وسوف نزودكم بالمجاهدين وبكل دعم ممكن"، على حد تعبير شهيد. 

ونشرت الرسلة باللغات العربية والأردية والباشتو بعد أن أذاع تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر قطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ألن هيننج يوم الجمعة في خطوة نددت بها الحكومتان البريطانية والأمريكية.

المصدر: RT + رويترز