واشنطن تناقش مع باريس الدور الفرنسي في سورية

أخبار العالم العربي

واشنطن تناقش مع باريس الدور الفرنسي في سوريةالوزيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gand

أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل أنه بحث مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان مشاركة باريس في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية" في سورية.

وقال هاغل خلال مؤتمر صحفي الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول في مقر وزارة الدفاع الأمريكية عقب محادثاته مع لودريان: "نعم ناقشنا احتمالات مشاركة فرنسا في سورية".
 
من جهته لم يعلّق الوزير الفرنسي على إجراء مناقشات حول مشاركة بلاده في الحملة العسكرية بسورية، قائلا للصحفيين بعد المؤتمر إن هاغل لم يقدم طلبا بهذا الموضوع.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد صرح الأسبوع الماضي أن سياسة فرنسا الرافضة للتدخل في سورية قد تتطور بمرور الوقت.

فرنسا تخشى اتحاد المتطرفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شبكة واحدة

بالإضافة إلى ذلك لفت لو دريان إلى الوضع المتوتر في المنطقة عموما، وأعرب عن مخاوفه من اتحاد الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شبكة واحدة.

وقال لو دريان لهاغل إن فرنسا قلقة جدا من الوضع في ليبيا، مشيرا إلى أن الجماعات الجهادية تصبح أقوى وأكثر تنظيما. وشدد على ضرورة منع تدفق المقاتلين الجدد على المنطقة للانضمام إلى هذه الجماعات.

وقال الوزير الفرنسي: "يقلقنا خطر اتحاد كافة الجماعات الإرهابية التي تنشط في الأراضي الشاسعة الممتدة من نيجيريا إلى الشرق الأوسط في شبكة واحدة. وعلينا الحيلولة دون إنشاء مثل هذه الشبكة".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية