كاميرا "سيلفي" طائرة يمكن ارتداؤها على المعصم (فيديو)

العالم الرقمي

كاميرا كاميرا "سيلفي" طائرة يمكن ارتداؤها على المعصم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gags

مع انتشار الهواتف المزودة بكاميرات، وزيادة الإقبال على التقاط الصور بطريقة الـ "سيلفي"، فيما يمكن أن يُطلق عليه اسم "ظاهرة"، يبدو أن هناك حاجة لكاميرات سيلفي أكثر إبداعا.

من أجل ذلك تقوم مجموعة من المصممين بتطوير كاميرا سيلفي طائرة باسم Nixie، وهي حاليا في مرحلة اختبار النماذج الأولية، وصُممت لتكون أكثر مرونة في التقاط صور السيلفي من مسافات أبعد من طول الذراع، وهي تتميز بخفة الوزن، ويمكن ارتداؤها على معصم اليد، وعند الرغبة في التقاط صورة "سيلفي" تبتعد عن المعصم للمسافة المطلوبة وتلتقط صورا رائعة.

ويقول المصمم Christoph Kohstall من فريق العمل إن الكاميرا تعرف بالضبط مكان المستخدم بعد مغادرتها معصمه، تلتقط الصورة وتعود للمعصم مرة أخرى، ويمكن للمستخدم الامساك بها في الهواء، وإعادتها لمعصمه.

وفكرة الكاميرا ليست جديدة، حيث صممت أيضا قبل ذلك كاميرات على طائرات بدون طيار مثل مشروع Hexo، للحصول على صور وفيديوهات عالية الوضوح للرياضات الصعبة.

إلا أن فكرة Nixie تأتي أكثر من أجل المتعة، وهي من التقنيات البسيطة القابلة للارتداء، وإذا كانت تكنولوجيا القرن الـ 21 قد علمتنا شيئا، فهو أن الأصغر دائما هو الأفضل، وأنه لا يمكن أبدا أن نقلل من رغبة الناس في توثيق لحظات حياتهم.

المصدر : RT + "دي نيوز"