"إشارة مرور" على طريق تعزيز أدلة الحياة على المريخ

الفضاء

"إشارة مرور" قد تصبح دليلا جديدا على وجود حياة سابقة على المريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga73

تزداد الحركة حول الكوكب الأحمر، وتزداد معها الأدلة على وجود حياة سابقة على هذا الكوكب، أدلة ربما يعززها القمر الاصطناعي الهندي الذي وصل مؤخرا على مدار المريخ.

أرسلت المركبة "كيريوزيتي" التابعة لوكالة ناسا، والتي تستكشف سطح المريخ مزودة بـ 17 كاميرا منذ أكثر من عامين، صورا جديدة يظهر فيها شيء منحوت وفق شكل غريب، مشابه تماما لإشارة المرور على كوكب الأرض.

وقد اكتشف هذا الشبه أحد الهواة المتابعين لعلوم الفضاء من المملكة المتحدة، ويدعى جو سميث، والذي يدير قناة على موقع يوتيوب تسمى ArtAlienTV.

يقول جو سميث: "أنا أتابع يوميا على موقع ناسا الصور التي ترسلها المركبة، وقد رأيت هذا التكوين الغريب فقلت لنفسي إنه يشبه إشارة المرور".

ونقلت وكالة Discovery News عن علماء ناسا أن الصخرة التي عُثر عليها ليست كبيرة الحجم كما تبدو في الصورة، فعرضها أقل من 3 سنتيمتر، ويبدو أنها كتلة صخرية، شكلتها الرواسب مع الوقت.

ومن المتوقع أن تزداد قريبا أعداد صور الكوكب الأحمر، خاصة مع نجاح الهند كأول دولة أسيوية في الوصول إليه ووضع قمرها الإصطناعي MOM في مداره.

وقد اتخذت بعثة القمر الهندي مكانا لها على الفور على موقع تويتر تحت اسم @MarsOrbiter، تتواصل عبره مع فريق مركبة كيريوزيتي التابع لوكالة ناسا @MarsCuriosity.

ومن بين صور المريخ الأخرى، التي أثارت ضجة بين هواة الفضاء، كانت صورة "ضوء قوي منبثق من سطح الكوكب" وأخرى لـ"بتلات الزهور" وثالثة لـ"وجه إنسان" من عام 1976، إضافة إلى صور لـ "المسبار السوفييتي المفقود".

وتخطط وكالة الفضاء الأمريكية لإرسال مركبة جديدة إلى المريخ عام 2020،  لتوثيق صور لسطحه وتحديد تشكيلاته، وأخذ عينات. 

المصدر : RT

توتير RTarabic