انفصام الشخصية ليس مرضا واحدا بل ثمانية أمراض

الصحة

انفصام الشخصية ليس مرضا واحدا بل ثمانية أمراض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758635/

اتضح للعلماء أن انفصام الشخصية ليس مرضا واحدا، بل يتكون من ثمانية اضطرابات، كل واحدة منها ناتجة عن تغيرات في مجموعة جينات، تؤدي إلى ظهور أعراض مختلفة.

هذا الاكتشاف، سيسمح للعلماء بالتوصل إلى طرق جديدة أكثر فعالية في تشخيص وعلاج انفصام الشخصية "الشيزوفرينيا"، حتى أن الأطباء يقولون إن عصرا جديدا في تشخيص هذا المرض قد بدأ.

قارن علماء كلية الطب بجامعة واشنطن، الحمض النووي لـ 4200 مريض مع الحمض النووي لـ 3800 شخص سليم، واكتشفوا بالنتيجة 42 مجموعة جينات مسؤولة عن تطور هذا المرض.

وحسب قول العلماء، يسبب هذا المرض خللا في عمل مجموعة الجينات، التي يرتبط كل منها بتطور أعراض معينة مرتبطة بنوع المرض، فمثلا وجد العلماء أن مجموعة جينات مسؤولة عن ظهور أعراض الهلوسة، ومجموعة ثانية مسؤولة عن الهذيان والارتباك.

يقول الدكتور روبرت كلونيغر من كلية الطب بجامعة واشنطن "لقد تمكنا بعد سنوات طويلة من فهم هذه العملية، وكيفية تأثير الجينات في بعضها البعض، وكيف أن الخلل في عملها يؤدي إلى ظهور أعراض لمختلف أشكال الشيزوفرينيا".

انفصام الشخصية "الشيزوفرينيا"، مرض نفسي يؤثر في مختلف وظائف الوعي والسلوك. وأكثر الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالمرض هي الهلوسة والهذيان وجنون العظمة وغيرها.

المصدر: RT + روسيسكايا غازيتا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا