بطولة العالم لكرة السلة.. الولايات المتحدة تظفر بلقبها الخامس على حساب صربيا

الرياضة

بطولة العالم لكرة السلة.. الولايات المتحدة تظفر بلقبها الخامس على حساب صربياالمنتخب الأمريكي يتوج بكأس العالم لكرة السلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758265/

انتزعت الولايات المتحدة لقبها الخامس في كأس العالم لكرة السلة إثر فوز عريض (129-92 ) على صربيا في نهائي البطولة الذي جرى الأحد 14 سبتمبر /أيلول في العاصمة الإسبانية.

المنتخب الصربي كان تقدم في الدقائق الأولى من المباراة 15-7، قبل أن يسجل جيمس هاردن، لاعب الفريق الأمريكي لأبطال العالم 15 نقطة متتالية.

وسجل الأمريكيون 11 رمية ثلاثية من 16 محاولة في النصف الأول من اللقاء وتقدموا 67-41 في ظل تألق صانع الألعاب كايري ايرفينج بينما سيطر لاعبا الارتكاز ديماركوس كازينز وكينيث فاريد على السلة.

وأحرز ايرفينج 18 نقطة من بين 26 له في المباراة خلال أول ربعين عندما تفوق زملاؤه على صانع الألعاب الصربي ميلوش تيودوسيتش.

وقاتل الفريق الصربي - الذي بلغ النهائي بعد ثلاثة انتصارات مفاجئة في أدوار خروج المهزوم - من أجل الخروج بنتيجة مشرفة في النصف الثاني من المباراة لكنه لم يحصل على شيء من التصويب بعيد المدى.

ومع ذلك لن تشعر صربيا بأي ندم بعد صعودها منصة التتويج لأول مرة كدولة مستقلة بعدما نالت المركز الثاني في بطولة أوروبا 2009.

وشاهد الآلاف من المشجعين الصرب المباراة على شاشات عملاقة في العاصمة بلغراد ومدن أخرى بينما خرج كثيرون منهم في الشوارع وهم يلوحون بالأعلام الوطنية بعد المباراة.

وقال الكسندر جورجفيتش مدرب صربيا "أنا فخور للغاية بلاعبي فريقي وتشرفت بتدريبهم في هذين الشهرين."

وكان منتخب فرنسا نال الميدالية البرونزية في البطولة إثر فوز على نظيره الليتواني السبت بنتيجة 95-93.

كيف تأهل الفريقان الأمريكي والصربي إلى المباراة النهائية

وكانت الولايات المتحدة قد تصدّرت المجموعة الثالثة للدور الأول أمام تركيا وجمهورية الدومينيكان ونيوزيلندا، وفازت في دور الـ 16 على المكسيك 86- 63، وفي الدور ربع النهائي على سلوفينيا 119 – 76، وفي الدور نصف النهائي على ليتوانيا 96 – 68.
بينما حلت صربيا رابعة في المجموعة الأولى للدور الأول خلف إسبانيا والبرازيل وفرنسا، بعدما خسرت أمام فرنسا 73 – 74، وفازت في دور الـ 16 على اليونان 90 – 72، وفي الدور ربع النهائي على البرازيل 84 – 56، وفي الدور نصف النهائي على فرنسا 90 – 85.

المصدر: RT+وكالات