كيري: لا دور لإيران في التحالف ضد "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم

كيري: لا دور لإيران في التحالف ضد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758097/

نفى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أي دور لإيران في التحالف الذي تحشده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا أن هذا التحالف سيكون عريضا.

وقال كيري في مؤتمر صحفي عقده في أنقرة ولم يحضره الزعماء الأتراك إنه لن يكون "ملائما" لإيران المشاركة في محادثات بشأن مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

واتهم كيري إيران بأنها "دولة راعية للإرهاب وداعمة النظام السوري" لذلك لن يكون ملائما للمسؤولين الإيرانيين المشاركة في مؤتمر "السلام والأمن في العراق" الذي سيعقد في باريس الاثنين لبحث سبل مواجهة "الدولة الإسلامية" في العراق.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الأمريكي إنه حصل على دعم واسع من قبل الحلفاء المتمثليين أساسا في دول الخليج العربي والأردن ولبنان بالإضافة إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى قائلا: "أشعر بارتياح بأن هذا سيكون ائتلافا ذا قاعدة عريضة مع الدول العربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة وآخرين".

إلا أن كيري صرح بأنه من السابق لأوانه الإعلان عن الدور الذي ستستعد كل دول على حدة للعبه بشكل واضح لوقف تمويل المتشددين وتشجيع المعارضة المحلية وتوفير المساعدات الانسانية، مضيفا إنه "سيتم شرح كل الأدوار بالتفصيل في الوقت المناسب."

المصدر: RT + "رويترز"