بوتين يعزي أقارب الصحفي ستينين والخارجية الروسية تدعو لإجراء تحقيق

أخبار روسيا

بوتين يعزي أقارب الصحفي ستينين والخارجية الروسية تدعو لإجراء تحقيقالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756888/

قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول تعازيه لأقرباء المصور الروسي آندريه ستينين الذي اختفى منذ شهر في شرق أوكرانيا والذي تم الكشف عن مقتله.

من جهتها دعت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول كييف إلى إجراء تحقيق دقيق في ملابسات مقتل المصور الروسي آندريه ستينين.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها الأربعاء إن ملابسات الحادث مروعة، معبرة عن تعازيها لأقرباء وأصدقاء الصحفي الروسي وكذلك وكالة "روسيا سيفودنيا" التي عمل فيها.

وأضاف البيان أن موسكو تدعو المجتمع الدولي للتأثير على كييف بحزم لوقف ممارسة عرقلة عمل الصحفيين.

وتابع: "من الضروري وقف الممارسة غير القانونية لعرقلة نشاط الصحفيين بما في ذلك عن طريق الهجمات والقتل والاعتقالات غير الشرعية واختطاف موظفي وسائل الإعلام التي لا تدعمها كييف، بأسرع وقت ممكن".

وأعلن أن روسيا تنتظر أن "يؤثر المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة وبلدان الاتحاد الأوروبي التي تدافع عن حرية التعبير وحقوق وسائل الإعلام في البلدان والمناطق الأخرى بحزم على كييف".

وذكرت الوزارة أن نتائج تحليل الطب الشرعي لرفات الصحفي تدل على أن مسؤولية الجريمة تقع على عاتق القوات الأوكرانية، معبرة عن أملها بأن يتخلى أنصار كييف في الغرب عن المقاييس المزدوجة في تقييم الوضع الكارثي الحقيقي في مجال حقوق الإنسان بأوكرانيا.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!