سلوفاكيا تهدد بـ"الفيتو" ضد عقوبات أوروبية على روسيا

أخبار العالم

سلوفاكيا تهدد بـرئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756582/

وصف رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو العقوبات الأوروبية ضد روسيا بالعقيمة، وهدد باستخدام حق النقض ضد إجراءات عقابية إضافية بحق موسكو، كونها "ستلحق الضرر باقتصاد ومصالح بلاده".

وأشار رئيس الوزراء السلوفاكي الأحد 31 أغسطس/آب إلى عبثية فرض عقوبات جديدة قبل معرفة تأثير العقوبات السابقة المفروضة على روسيا.

وجاءت تصريحات فيكو بعد اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي عقد في بروكسل بطلب من زعماء الاتحاد بهدف وضع مقترحات لعقوبات جديدة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركيل أعلنت أن الاتحاد الأوروبي قرر التحضير لعقوبات إضافية ضد موسكو خلال أسبوع بسبب تأزم النزاع في أوكرانيا.

من جانبه قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن المفوضية الأوربية ستعمل على تشديد العقوبات ضد روسيا داعيا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك بسرعة لمنع تحول النزاع إلى حرب حقيقية.

كما أكد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف، أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تعارض فكرة فرض المزيد من العقوبات على روسيا، جاء هذا التصريح اليوم تعقيبا على نتائج القمة الأوروبية.
 
وقال الدبلوماسي الروسي: "على الرغم من هذا التكليف، لا توجد وحدة في صفوف الاتحاد الأوروبي حول هذا الشأن، وحسبما نشرت وسائل الإعلام في بروكسل، فقد عارضت ثلاث دول على الأقل بشكل مبدئي فرض المزيد من العقوبات، وهذه الدول هي هنغاريا وسلوفاكيا وقبرص".

من جهتها عبرت واشنطن عن ارتياحها تجاه نية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة مشيرة إلى أن هذه العقوبات ستساعد في الحفاظ على وحدة الأراضي الأوكرانية.

 RT + "وكالات"

فيسبوك 12مليون