البرازيلي برانداو يُوقف 4 أسابيع بعد نطحه لاعب سان جيرمان الإيطالي موتا

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755763/

عاقبت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم مهاجم فريق باستيا برانداو بالإيقاف لأربعة أسابيع بسبب نطحه لاعب باريس سان جيرمان تياغو موتا مطلع الأسبوع.

هذا ومن المنتظر توقيع عقوبة نهائية باللاعب البرازيلي في الأيام القادمة.

وقالت اللجنة التأديبية بالرابطة في بيان إنها ستوقف برانداو اعتبارا من الجمعة 22 أغسطس/آب  وحتى 18 سبتمبر/أيلول.

وقال محامي برانداو إن الأطباء لم يحددوا بشكل قاطع حتى الآن مدى الضرر الذي سببه برانداو لتياغو موتا ولذلك لم تحدد عقوبته الآن. وأضاف المحامي أن المهاجم سيحصل على وقت للراحة والاستعداد للجلسة.

وأضاف المحامي "يشعر (برانداو) بالأسف على ما قام به وقد أبلغ اللجنة بذلك."

وأظهرت صور كاميرات المراقبة برانداو يقف في دهليز غرف الملابس لاستاد بارك دي برينس بعد هزيمة باستيا 2-0، وذلك قبل أن يستدير لموتا وينطحه، وبعدها استدار برانداو الذي خرج من المباراة ببطاقتين صفراوين وركض بينما كان موتا يلاحقه.

هذا وأظهرت لقطات منفصلة الدم يسيل من أنف اللاعب الإيطالي. وقال تقرير طبي نشره موقع باريس سان جيرمان على الإنترنت إن أنف تياغو موتا قد كسر.

وتسمح قواعد رابطة الدوري الفرنسي بالإيقاف لمدة تصل لعامين على أحداث كتلك التي وقعت السبت، بشرط توثيق إصابة اللاعب من خلال شهادة طبية خاصة تؤكد عجزه عن اللعب لأكثر من 8 أيام.

لكن لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان قال إن موتا سيلعب مع الفريق في مباراته المقبلة في الدوري يوم الجمعة، وقال متحدث باسم النادي إنه لم يجر استخراج مثل هذه الشهادة. وفي الظروف الطبيعية يمكن أن تكون العقوبة إيقاف برانداو لثمانية أيام.

 

المصدر: RT + وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب