بطل التنس السابق الألماني ماكنرو يرشح ديكوفيتش وفيدرر لنهائي أمريكا المفتوحة

الرياضة

بطل التنس السابق الألماني ماكنرو يرشح ديكوفيتش وفيدرر لنهائي أمريكا المفتوحةجون ماكنرو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755692/

قال البطل الألماني السابق في رياضة التنس جون ماكنرو إن الصربي نوفاك ديكوفيتش هو أبرز المرشحين للفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رابع وآخر البطولات الأربع الكبرى.

وتأتي تصريحات ماكنرو هذه رغم تألق السويسري روجيه فيدرر قبل انطلاق البطولة يوم الإثنين القادم 25 أغسطس/آب.

وسيطر فيدرر (33 عاما) على البطولة الأمريكية التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك وحصد 5 ألقاب متتالية بداية من 2004 ، وهو يدخل البطولة بعد فوزه بلقب بطولة سينسناتي وتأهله لنهائي بطولة تورونتو، ما جعل كثيرين يرشحونه للفوز باللقب الـ 18 في البطولات الكبرى، في ظل غياب حامل اللقب الاسباني رفائيل نادال، المصنف ثانيا عالميا ،عن البطولة للإصابة.

ورغم اعتراف ماكنرو بأداء فيدرر اللافت هذه الأيام إلا أنه رشح ديوكوفيتش للفوز باللقب للمرة الثانية لأن الصربي سيكون أكثر قدرة على اللعب لمدة اطول في مراحل متأخرة من البطولة كونه أصغر سنا من السويسري.

وقال ماكنرو لقناة ESPN "اعتبر ديكوفيتش أفضل بفارق ضئيل جدا بالنظر الى أن مباريات البطولة تحسم على أساس الأفضل في 5 مجموعات.. فهو أصغر سنا ويمكنه التحمل كثيرا وبسهولة أكثر بقليل من روجيه".

وأضاف ماكنرو "وفي حال تأهلهما للمباراة النهائية فان الحسم سيعتمد جزئيا على ما تبقى من طاقة لدى كل لاعب من المباريات السابقة".

 

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا