مواجهة مبكرة بين ديكوفيتش وفيدرر في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الرياضة

مواجهة مبكرة بين ديكوفيتش وفيدرر في بطولة أمريكا المفتوحة للتنسنوفاك ديكوفيتش وروجيه فيدرر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755714/

بات طريق نوفاك ديكوفيتش المصنف أولا عالميا إلى نهائي أمريكا المفتوحة للتنس محفوفا بالمخاطر بعدما أوقعته القرعة في مواجهة محتملة مع روجيه فيدرر المصنف ثانيا.

ويلعب ديكوفيتش، الذي صعد إلى النهائي في الأعوام الأربعة الأخيرة وفاز باللقب في 2011، في الدور الاول أمام الأرجنتيني غير المصنف دييغو شوارتزمان، لكن مهمة اللاعب الصربي ستزداد صعوبة في الأدوار التالية، حيث أنه سيواجه البريطاني أندي موراي بطل 2012 أو الفرنسي المتألق جو ويلفريد تسونغا في دور الثمانية.

وسيفتتح فيدرر الفائز بخمسة القاب متتالية لأمريكا المفتوحة اعتبارا من 2004 ، حملته أمام الأسترالي مارينكو ماتوسفيتش.

ويهدف المايسترو السويسري المصنف ثانيا إلى إضافة لقب جديد لحصيلته في البطولات الأربع الكبرى البالغة حاليا 17 لقبا، وهو في سن الـ 33. هذا وأوقعته القرعة في طريق أسهل نسبيا إلى دور الثمانية حيث قد يواجه المصنف سابعا البلغاري غريغور ديميتروف.

وفي قرعة السيدات تواجه سيرينا ويليامز، المصنفة أولى والفائزة باللقب مرتين، مباريات صعبة حيث قد تقابلها الأسترالية سمانثا ستوستور بطلة أمريكا المفتوحة سابقا، في الدور الرابع، بينما قد تواجه آنا إيفانوفيتش المصنفة ثامنة في دور الثمانية.

وستدشن الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية حملتها أمام الأمريكية المشاركة ببطاقة دعوة دانيلي روز كولينز، وربما تلعب في الدور الرابع أمام فينوس وليامز.

وقد تلعب في الدور ذاته الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة أمام الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا.

 

المصدر: RT + "رويترز"