دي ماريا تائه بين ثلاثي "برمودا" الملوك والأمراء والشياطين الحمر

الرياضة

دي ماريا تائه بين ثلاثي دي ماريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755474/

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب، أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اتفق مع ريال مدريد حول مسألة ضم الأرجنتيني دي ماريا على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الحالي.

وأكدت الصحيفة بأن الفريق الباريسي سيتعاقد مع دي ماريا (26 عاما)، لمدة عام على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح له بالشراء في الصيف القادم.

ويحاول النادي الباريسي أن يلجأ إلى حيلة الإعارة بنية الشراء من أجل توزيع القيمة المالية للصفقة على أكثر من سنة مالية حتى لا تتحقق خسائر كبيرة بالنسبة للفريق في موسم واحد، إضافة إلى تجنب عقوبات الاتحاد الأوروبي المالية، فيما يخص تحديد صفقات الفريق هذا الصيف عند سقف الـ 60 مليون يورو.

ويعاني الفريق الفرنسي من أزمة على مستوى التوافق مع قواعد الانفاق النظيف المعمول بها في أوروبا حاليا بعد التعرض لعقوبة مالية كبيرة هذا الصيف وتقليص قائمته الأوروبية نتيجة ارتفاع الفارق بين النفقات والدخل الخاص بالفريق.

وابقى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان على آمال الفريق في التعاقد مع دي ماريا، بالرغم من أنه صرح في وقت سابق، قائلا: "لقد تناقشنا مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد حول شراء اللاعب، لكن القيمة المطلوبة عالية، وأعتقد أن المفاوضات قد انتهت، ولم نتمكن من التوصل إلى اتفاق للحصول على اللاعب".

وفي حال نجح النادي الفرنسي بالتعاقد مع الجناح الأرجنتيني سيقوم ببيع الارجنتيني الاخر لافيتزي بسبب الراتب الكبير الذي يحصل عليه ويصل إلى 6.2 مليون يورو في العام الواحد، مع وجود اهتمام كبير من أندية انتر ميلان ويوفنتوس في إيطاليا، وليفربول في انكلترا بالحصول عليه.

ومن جهة أخرى، كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد كشفت في وقت سابق أن مانشستر يونايتد الإنكليزي، أعرب عن استعداده لدفع 100 مليون جنيه استرليني مقابل ضم دي ماريا، موضحة أن إدارة النادي ستقدم عرضا مقداره 50 مليون جنيه إسترليني للفريق الملكي مقابل التخلي عن دي ماريا، على أن تدفع نفس المبلغ كرواتب للاعب على مدى خمس سنوات مقبلة.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن الشياطين الحمر أخبروا النجم الأرجنتيني بأنه في حال انتقاله إلى صفوفهم فسيتقاضى 200 ألف جنيه استرليني (250 ألف يورو) أسبوعيا، وهو ما يتقاضاه كبار النجوم في الفريق مثل واين روني وروبين فان بيرسي.

المصدر: RT + (إن تي في +)