بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي ضمان أمن شبه جزيرة القرم

أخبار روسيا

بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي ضمان أمن شبه جزيرة القرمبوتين يترأس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي في سبفاستوبل 13 أغسطس/أب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754888/

ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 13 أغسطس/آب اجتماعا لمجلس الأمن الروسي في مدينة سيفاستوبل بدائرة القرم الفدرالية.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الاجتماع بحث ضمان أمن جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبل، إلى جانب المسائل المتعلقة بأداء أجهزة الأمن ومكافحة الفساد في كلا الكيانين الفدراليين.

وكان الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الروسي الذي عقد يوم 8 أغسطس/آب قد بحث الوضع في شرق أوكرانيا، مع التركيز على انزلاق المنطقة إلى كارثة إنسانية، وكذلك قضايا متعلقة بضمان أمن روسيا الاقتصادي.

ووصل الرئيس الروسي إلى مدينة سبفاستوبل يوم الأربعاء في زيارة عمل تستغرق يومين. وكان الكرنلين أفاد سابقا بأن يوم الخميس القادم سيتلقي رئيس الدولة أعضاء الكتل الحزبية في مجلس النواب الروسي (دوما الدولة).

وأضاف الكرملين أن اللقاء سيتم بمشاركة رئيس الوزراء، رئيس حزب "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف، ورئيس مجلس النواب سيرغي ناريشكين ورؤساء جميع الكتل النيابية.

من جهته أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس بوتين سيتوجه إلى الحضور بكلمة "غنية المحتوى" ستتناول عددا من القضايا الهامة، وذلك على خلفية دخول روسيا في الموسم السياسي الجديد المنطلق بعد عدة أسابيع.

فلاديمير بوتين يزور مدينة سيفاستوبول 9 مايو/أيار عام 2014

هذا ويتوقع أن يلتقي بوتين خلال زيارته لشبه جزيرة القرم برجال الثقافة هناك ليبحث معهم قضايا تتعلق بتكامل القرم مع باقي روسيا في المجال الثقافي.

يذكر أن الزيارة المرتقبة هي الثانية للرئيس بوتين إلى شبه جزيرة القرم بعد إعادة توحيدها مع الدولة الروسية.

المزيد في تعليق مراسلتنا

تعليق رئيس تحرير مجلة "الحياة الدولية" الروسية سيرغي فيلاتوف

المصدر: RT + وكالات