بايرن ودورتموند.. عملاقا البوندسليغا في كأس السوبر الألماني

الرياضة

بايرن ودورتموند.. عملاقا البوندسليغا  في كأس السوبر  الألمانيبايرن ودورتموند.. عملاقا البوندسليغا في كأس السوبر الألماني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754860/

يواجه فريق بوروسيا دورتموند خصمه بايرن ميونيخ ضمن مباراة كأس السوبر الألماني غدا الأربعاء 13 أغسطس/آب على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

وفرض دورتموند وبايرن هيمنتهما على الكرة الألمانية في السنوات الأخيرة حيث فاز الأول بلقب الدوري الألماني في 2011 ثم بثنائية الدوري والكأس في 2012 .

وبعدها فاز بايرن بالثلاثية في 2013 قبل أن يحرز ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي.

وسبق لبايرن أن تغلب على دورتموند 2-1 في كأس السوبر الألماني عام 2012 ، بينما فاز دورتموند على بايرن 4-2 في السوبر أيضا العام الماضي.

وقال هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن "أعتقد أن المنافسة ستكون ساخنة دائما في كل مباراة بين بايرن ودورتموند. ومن ناحية أخرى، لن يكون أي فريق في قمة مستواه خلال مباراة الغد. سنخوض اللقاء ونبذل قصارى جهدنا لنقدم عرضا جيدا".

وتلقي بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل مؤخرا بظلالها على المباراة لأن لاعبي دورتموند وبايرن الذين شاركوا مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي لم يبدأوا الاستعداد للموسم الجديد إلا مؤخرا.

ويفتقد دورتموند في مباراة الغد جهود مدافعه ماتس هوملز بسبب الإصابة، كما أن ريوس نفسه لا يزال في مرحلة التعافي بعد الإصابة في الكاحل التي حرمته من المشاركة مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي.

ويأمل دورتموند في التغلب على رحيل البولندي ليفاندوفسكي إلى بايرن بالذات من خلال المهاجمين الإيطالي شيرو إيموبيلي والكولومبي أدريان راموس، كما ضم الفريق لاعبا جديدا آخر هو المدافع الألماني الدولي ماتياس جينتر.

وبدا دورتموند بعيدا تماما عن مستواه المعهود عندما خسر 4-0 أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي وديا أمس الأول الأحد 9 أغسطس/آب.

فيما عاد بايرن من جولته الأمريكية الترويجية بعدما خسر 1-2 وديا أمام فريق نجوم الدوري الأمريكي يوم الأربعاء الماضي.

هذا ويفتقد بطل الدوري الألماني جهود لاعبيه الفرنسي فرانك ريبيري والبرازيلي رافينيا بسبب الإصابة. إلا أنه قد دعم صفوفه للموسم الجديد من خلال التعاقد مع ليفاندوفسكي هداف البوندسليغا في الموسم الماضي، كما ضم حارس المرمى الأسباني بيبي ريينا، بينما رحل لاعبه توني كروس إلى ريال مدريد.

 

المصدر: RT + وكالات