الصين تنقل قوات إضافية إلى المناطق المنكوبة في الزلزال وحصيلة الضحايا تقترب من 400 (فيديو)

أخبار العالم

الصين تنقل قوات إضافية إلى المناطق المنكوبة في الزلزال وحصيلة الضحايا تقترب من 400  (فيديو)إقليم يونان، الصين، 3 أغسطس/أب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754094/

تقوم السلطات الصينية بنقل الوحدات الإضافية من الجيش وقوات الشرطة إلى إقليم يونان جنوب غرب البلاد الذي ضربه زلزال بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر يوم الأحد 3 أغسطس/ آب.

وأفادت وزارة الإدارة المدنية الصينية أن حصيلة ضحايا الزلزال وصلت حتى الآن إلى 398 شخصا.  

ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن السلطات المحلية أن نحو ألفي شخص أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة الزلزال الذي ألحق أضرارا مادية كبيرة بالمباني السكنية والإدارية ووسائل الاتصالات والطرق، كما تم إجلاء نحو 230 ألف شخص من المناطق المنكوبة. وأضافت المصادر أن الزلزال أسفر عن تدمير 80 ألف منزل بالكامل و124 ألف منزل جزئيا.

وكان الزلزال الشديد وقوته 6,3 درجة على مقياس ريختر ضرب إقليم يونان جنوب غرب الصين صباح الأحد ووقع مركزه على عمق 12 كيلومترا وعلى بعد 23 كيلومترا جنوب غرب مدينة تشاوتون. وقد سجلت الصين حتى الآن 411 هزة أرضية جديدة تتراوح قوتها بين 4 و4,9 درجة على مقياس ريختر.

ولا يزال رجال الإنقاذ يجرون أعمال البحث عن المفقودين تحت الأنقاض. وقد وجهت السلطات 11 ألف شرطي ورجل إطفاء، وكذلك 7 آلاف شخص من أفراد الجيش والشرطة العسكرية الشعبية الى المناطق المنكوبة. كما تشارك في عملية البحث الإنقاذ طائرات النقل والمروحيات وطائرات من دون طيار.

بوتين يقدم التعازي

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه إلى نظيره الصيني شي جين بينغ بشأن سقوط المئات من الضحايا نتيجة الزلزال المدمر في إقليم يونان.

وأفاد المكتب الإعلامي للكرملين يوم الاثنين 4 أغسطس/آب، بأن رئيس الدولة أعرب عن تعاطفه ودعمه لأهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

كما أكد الرئيس الروسي استعداد بلاده لتقديم المساعدة في إزالة آثار الكارثة الطبيعية، إذا اقتضت الضرورة ذلك.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون