الولايات المتحدة الأمريكية توسع عقوباتها ضد روسيا

مال وأعمال

الولايات المتحدة الأمريكية توسع عقوباتها ضد روسياالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753648/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 29 يوليو/تموز أن الولايات المتحدة وسعت عقوباتها الاقتصادية على روسيا بسبب ما أسماه "دعم موسكو للانفصاليين شرقي أوكرانيا".

وقال أوباما، متحدثا من البيت الأبيض إن العقوبات الجديدة تستهدف "قطاعات رئيسية بالاقتصاد الروسي" هي الطاقة وصناعة الاسلحة والقطاع المالي.

وأضاف إن العقوبات الأمريكية الجديدة تحظر تصدير سلع ومعدات تكنولوجية محددة إلى قطاع الطاقة الروسي وتوسع العقوبات الحالية لتشمل المزيد من البنوك وشركات تصنيع المعدات العسكرية وتعلق رسميا الائتمانات لتشجيع الصادرات إلى روسيا وتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية في روسيا.

وقال أوباما: "إذا واصلت موسكو السير في هذا المسار الحالي فإن الأعباء على روسيا ستستمر في الزيادة."

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على بنك "في.تي.بي" و"بنك موسكو" و"البنك الزراعي الروسي" وشركة "يونايتد شيب بيلدنغ" لبناء السفن.

وتوسع الاجراءات الأمريكية الجديدة قائمة البنوك الروسية المستهدفة بالعقوبات لتشمل تقريبا جميع البنوك الكبرى التي تزيد فيها حصة الدولة عن 50 بالمئة عدا "سبيربنك."

وشملت الجولة السابقة من العقوبات الامريكية التي أعلنت في 17 يوليو/ تموز شركة "روسنفط" أكبر منتج للنفط في روسيا وشركة "نوفاتيك" ثاني ـكبر منتج للغاز و"غازبروم بنك"، ثالث أكبر مصرف روسي، وبنوكا أخرى، بالإضافة إلى أفراد بارزين وشركة "كلاشنيكوف" المصنعة للأسلحة.

إعلان أوباما جاء بعد ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبي فرض حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT+ وكالات

توتير RTarabic