مسلمو العالم يحتفلون بعيد الفطر.. وبوتين يهنئ مسلمي روسيا

أخبار روسيا

مسلمو العالم يحتفلون بعيد الفطر.. وبوتين يهنئ مسلمي روسياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753451/

يحتفل مسلمو روسيا اليوم الاثنين 28 يوليو/تموز بأول أيام عيد الفطر إلى جانب عدد من الدول العربية والإسلامية، بينها السعودية ومصر وفلسطين والأردن وغيرها.

وأقيمت صلاة العيد في مساجد العاصمة الروسية موسكو ومدن جمهوريتي تترستان وبشكورتستان وإقليم شمال القوقاز وغيرها من المناطق.

وبهذه المناسبة هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا بحول عيد الفطر. وفي بيان صادر عن الكرملين الاثنين 28 يوليو/تموز أشاد الرئيس الروسي بالدور الذي يلعبه مسلمو روسيا في حياة البلاد وقال: "يشارك مسلمو روسيا بفعالية في حياة البلاد، ويسهمون بقسط وافر في تطوير الحوار بين الأديان ويتعاونون بشكل مثمر مع مؤسسات الدولة والمجتمع في المسائل الخيرية والتنويرية وتربية الأجيال الصاعدة، إضافة إلى إسهامهم في الحفاظ على الإرث الروحي والثقافي الغني لروسيا".

واستقبلت الأراضي الفلسطينية عيد الفطر في أجواء حزينة خلفتها العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وأدى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وعدد من أعضاء القيادة الفلسطينية صلاة العيد الاثنين في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

واحتفلت العراق هي الأخرى بعيد الفطر.

وكات هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أكدت أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، كما أعلنت مصر كذلك  أن يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان.

من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 يوليو/تموز الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلنت المحكمة العليا السعودية ثبوت رؤية الهلال رسميا، ليكون الاثنين هو أول أيام عيد الفطر

وبهذه المناسبة تتقدم قناة RT وموقعها الإلكتروني إلى المشاهدين والقراء الأعزاء بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة انتهاء الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وحلول عيد الفطر المبارك السعيد، سائلين الله عز وجل أن يعيده عليكم وعلى كل مسلم باليمن والبركات وأن يعم الخير والسلام المعمورة.

المصدر: RT+ إيتار تاس