موسكو: واشنطن اعترفت ضمنيا بوجود منظومات دفاع جوية أوكرانية قرب منطقة سقوط الماليزية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753430/

قال مصدر رفيع في وزارة الدفاع الروسية إن البيت الأبيض أكد ضمنيا تموضع منظومات أوكرانية للدفاع الجوي في ضواحي دونيتسك أثناء سقوط طائرة البوينغ الماليزية في17 يوليو/تموز.

وأوضح المصدر الروسي الرفيع في تصريح للصحفيين يوم 27 يوليو/تموز أن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنيست صرح بأن الصاروح أطلق من منطقة تحت سيطرة قوات الدفاع الشعبي، وأن الأوكرانيين هناك لم يشغلوا منظوماتهم للدفاع الجوي في تلك اللحظة".

وأشار المصدر الروسي الرفيع إلى أن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جوش إرنيست اعترف بذلك ضمنيا بوجود وسائط أوكرانية صاروخية من منظومة الدفاع الجوي في منطقة دونيتسك، إلا أنه(إرنيست) اكد أنها لم تعمل في ذلك الوقت.

وقال المسؤول الروسي ان الولايات المتحدة بهذا الشكل أكدت صحة صور ومعلومات القمر الاصطناعي التي تم تقديمها في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الدفاع الروسية في 21 يوليو/تموز حيث تم التصريح بأن مجموعات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الاوكرانية بالقرب من مدينة دونيتسك(المنطقة التي تسيطر عليها قوات الدفاع الشعبي) تتكون من 4 كتائب لمنظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "بوك – إم 1"

ولفت المصدر الروسي إلى ان وزارة الدفاع الروسية في هذا المؤتمر الصحفي قدمت معلومات دقيقة حول كثافة عمل رادارات محطة منظومة "بوك" الاوكرانية للدفاع الجوي، مضيفا ان الاجهزة الروسية في 17 يوليو/تموز سجلت 9 مرات، في منطقة دونيتسك، تشغيل محطة الرادار" 9C18 " الاوكرانية لرصد وتعقب الطائرات.

 ولفت المصدر الروسي الرفيع الانظار الى أن وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولين آخرين أعلنوا  في وقت سابق أنه لا توجد في منطقة الكارثة منظومات صاروخية أوكرانية للدفاع الجوي.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية