موسكو تفند الادعاءات الأمريكية حول تمركز القوات الروسية قرب أوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو تفند الادعاءات الأمريكية حول تمركز القوات الروسية قرب أوكرانياالحدود الأوكرانية الروسية، مقاطعة دونيتسك، أوكرانيا، 25 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753416/

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف أن الادعاءات الأمريكية حول تمركز القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا غير صحيحة.

وقال الجنرال كوناشينكوف يوم الأحد 27 يوليو/تموز إن 18 فريق مراقبة دوليا زار المناطق الروسية المجاورة لأوكرانيا خلال الأشهر الـ4 الأخيرة في إطار تنفيذ اتفاقية فيينا لعام 2011 واتفاقية السماوات المفتوحة.

ولفت المسؤول العسكري الروسي الانظار الى أن هذه الفرق كانت تضم ممثلين لا من الولايات المتحدة ودول حلف الناتو فحسب، بل ومن أوكرانيا، مشيرا إلى أن الفرق كات تقوم بالتحليقات فوق المناطق المذكورة وزارت الوحدات العسكرية الروسية.

وأكد كوناشينكوف أن "عمليات التفتيش هذه لم تسجل أية انتهاكات من جانب روسيا أو قيامها بنشاط عسكري غير معلن في المناطق المجاورة لأوكرانيا. في الوقت نفسه فإن الأعمال الحربية النشطة للقوات المسلحة الأوكرانية في المناطق المجاورة لروسيا لا تسمح بالقيام بعمليات تفتيش جوية مماثلة هناك وفق اتفاقية السماوات المفتوحة".

واعتبر كوناشينكوف أن نتائج عمليات التفتيش الرسمية هذه قد تسجل على العكس، تمركزا عاليا للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية التي تقوم بشكل دائم بإطلاق النار على التجمعات السكنية الروسية، الأمر الذي قد أسفر عن وقوع إصابات.

وكان السفير الأمريكي في حلف الناتو دوغلاس ليوت والمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف أعلنا في وقت سابق من هذا الأسبوع أن روسيا قامت بنشر "نحو 15 ألف جندي" على طول الحدود مع أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة