الادارة الأمريكية: لم نتخذ بعد قرارا بتوريد السلاح الى أوكرانيا

أخبار العالم

الادارة الأمريكية: لم نتخذ بعد قرارا بتوريد السلاح الى أوكرانياامريكا اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753438/

أعلن نائب مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي بين رودس أن الادارة الأمريكية لم تتخذ بعد قرارا بتوريد السلاح لأوكرانيا حسب طلب حكومتها.

وفي حديث لقناة "CNN" يوم الأحد 27 يوليو/تموز رد رودس سلبا على سؤال حول امكانية نشر قوات أمريكية برية في أوكرانيا.

وفي ما يخص توريد السلاح الى اوكرانيا قال رودس أنه "لما استثنى شيئا في هذه الحال"، ولكنه استدرك مضيفا: "اننا لم نتخذ قرارا بعد حول توريد أنواع معينة من السلاح، الا أننا نقدم مساعدة استخباراتية ونجري تقييما بهذا الخصوص".

وأشار المسؤول في البيت الابيض الى أن واشنطن وكييف "بدأتا نقاشا حول تعاون طويل الأمد بخصوص اعداد وتجهيز القوات الأوكرانية بالبدلات والمستلزمات العسكرية لكي تبدو أكثر حداثة وتؤمن حماية بلادها".

وتابع قوله: "ونحن مهتمون جدا بمساعدتهم في تأمين عدم المساس بالحدود"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "الدور الرئيسي (في هذه المسألة) سيلعبه الطرف الأوكراني".

وزير الخارجية الأوكراني يطلب مساعدات أمريكية لاقتصاد بلاده ولجيشها

هذا وكان وزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين قد أعلن أن كييف تعول على مساعدة الولايات المتحدة لدعم اقتصادها وقواتها المسلحة.

وأشار كليمكين في حوار أجرته معه المحطة التلفزيونية الامريكية "CBS" إلى أن "أوكرانيا تعاني من وضع مالي صعب، بما في ذلك بالعلاقة مع الأحداث في شرق البلاد، لذلك نحن في حاجة للمساعدة الأمريكية لإجراء إعادة بناء اقتصادية ناجحة، وأيضا للإصلاحات في المجالات القانونية، ونحن بحاجة أيضا إلى مساعدة إضافية لقواتنا المسلحة".

الرئيس الأوكراني: بلادنا بحاجة الى الغاز الأمريكي

قال الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في مقالة نشرت في صحيفة "واشنطن بوست" إن بلاده في حاجة إلى إمدادات من الغاز الأمريكي لتلبية حاجاتها الاستهلاكية.

وأشار بوروشينكو في مقالته إلى أن "أوكرانيا يمكنها الاستفادة من الريادة الأمريكية ومساعداتها في مكافحة الفساد وفي النهوض بمؤسساتنا المالية، واصلاح استراتيجيتنا للطاقة وتحرير القطاع الزراعي".

وقال بوروشبنكو إن الجانب الأوكراني يحتاج إلى إمدادات من الغاز الأمريكي الطبيعي لتلبية متطلباته ولإبعاد الضغط من جانب موسكو، داعيا إلى فرض عقوبات أشد في مختلف القطاعات على روسيا، وإلى أن تحذو أوروبا حذو الولايات المتحدة في هذا الشأن.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون