مسؤول بريطاني يطالب بسحب حقوق تنظيم مونديال 2018 من روسيا

الرياضة

مسؤول بريطاني يطالب بسحب حقوق تنظيم مونديال 2018 من روسيانائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753428/

طالب نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني بسحب حقوق تنظيم مونديال 2018 لكرة القدم من روسيا، احتجاجا، حسب ادعائه على "ضلوع موسكو" في اسقاط الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا .

وقال كليغ للصحيفة البريطانية"صنداي تايمز" التي نشرت مؤخرا سلسلة من المقالات عن مزاعم فساد واسع النطاق أدت إلى فوز قطر بتنظيم كأس العام لعام 2022، إن تهديد روسيا بسحب حق تنظيم المونديال منها "سيكون عقوبة سياسية ورمزية قوية جد".

ويعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع دائرة عقوباته ضد روسيا، فيما شدد كليغ على أن الأحداث الرياضية ينبغي أن تكون جزءا من حزمة العقوبات، بما في ذلك إلغاء سباق جائزة سوتشي الكبرى للفورملا-1 الذي من المقرر أن يجري بروسيا في أكتوبر/تشرين أول القادم.

وقتل نحو 200 هولندي في حادث تحطم الطائرة الماليزية، فيما قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم إنه سيجتمع لاحقا لاتخاذ قرار بشأن المشاركة او عدم المشاركة في مونديال روسيا، اعتمادا على نتائج التحقيقات الجارية حول أسباب سقوط الطائرة.

وكان بعض السياسيين الألمان قد تحدثوا هذا الأسبوع عن سحب تنظيم كأس العالم من روسيا لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض وقال إن استضافة البطولة قد تكون "قوة للخير".

وقال الـ"فيفا" في بيان أصدره يوم الجمعة "يأسف الفيفا لأي شكل من أشكال العنف وسيواصل استخدام بطولاته للترويج الى الحوار والتفاهم والسلام بين الشعوب".

وأضاف "لقد رأينا أن بطولة كأس العالم يمكن أن تصبح قوة للخير، ويعتقد الفيفا أن هذا ما سيحدث ايضا في كأس العالم 2018 في روسيا".

 

المصدر: RT + "رويترز"