الخارجية الروسية قلقة من تدهور الوضع في غزة وارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين

أخبار روسيا

الخارجية الروسية قلقة من تدهور الوضع في غزة وارتفاع عدد الضحايا بين المدنييناجتماع استثنائي لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، جينيف، 23 يوليو/تموز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753032/

قال مندوب روسيا في مقر الأمم المتحدة بجنيف أليكسي بورودافكين إن وزارة الخارجية الروسية قلقة جدا من تدهور الوضع في قطاع غزة وكذلك ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين.

وأضاف في كلمة ألقاها في اجتماع استثنائي لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأربعاء 23 يوليو/تموز في جنيف: "روسيا قلقة جدا من استمرار تدهور الوضع في قطاع غزة. ويثير قلقا خاصا في موسكو ازدياد عدد المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم النساء والأطفال بين ضحايا النزاع".

وتابع: "في هذه الظروف تنحصر المهمة الأولية في وقف المواجهة المسلحة وحماية المدنيين في فلسطين وإسرائيل على حد سواء من الهجمات الإرهابية والاستخدام غير المتناسب للقوة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن روسيا تؤيد "جهود الوساطة المصرية الهادفة إلى تحقيق الهدنة"، مضيفا أن "مبادرة القاهرة التي وافقت عليها إسرائيل والسلطات الفلسطينية المركزية قد تصبح أساسا لاتفاق هدنة".

كما أكد أن "تصعيد حدة التوتر الجدي حاليا يظهر بوضوح غياب أية آفاق للوضع الراهن وكذلك ضرورة خلق ظروف لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

وشدد بورودافكين على ضرورة تنشيط جهود المجموعة الرباعية وإشراك ممثلي جامعة الدول العربية في عملها"، معبرا عن اعتقاده أن اتخاذ القرارات يجب أن يتم بالتعاون مع الدول العربية وقبل كل شيء مصر لكي تصبح جزءا من عملية تقديم المبادرات".

المصدر: RT + "إيتار تاس"