أكثر من 1000 طفل فلسطيني ضحايا اجتياح غزة بينهم 151 قتيلا

أخبار العالم العربي

أكثر من 1000 طفل فلسطيني ضحايا اجتياح غزة بينهم 151 قتيلا غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752985/

ارتفعت حصيلة الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة، مع نهاية يومه الخامس عشر، إلى 637 قتيلا وأكثر من 3700 جريح، بعد مقتل 75 فلسطينيا وإصابة أكثر من 80 ، منذ فجر الثلاثاء.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أن عدد القتلى من الأطفال تجاوز 151، فيما بلغ عدد المصابين 926 طفلاً، وارتفع عدد القتلى من النساء إلى 85، وأصيبت 641 امرأة.

وكانت الأمم المتحدة قالت الثلاثاء إن المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المكتظ بالسكان ليس أمامهم أي مكان للاختباء من الهجوم العسكري الاسرائيلي وإن الاطفال يدفعون أفدح ثمن لذلك.
وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للمساعدات الانسانية للصحفيين في جنيف: "وفقا لتقدير عمال الإغاثة على الطبيعة يحتاج ما لا يقل عن 107 آلاف طفل لدعم نفسي واجتماعي بسبب المأساة التي يعانون منها."

أما الخسائر المادية فقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن 469 منزلا سكنيا دمروا إثر استهدافها من الطيران الإسرائيلي بشكل مباشر.

وقالت مصادر فلسطينية إن مدن ومخيمات قطاع غزة من رفح جنوباً وحتى بيت حانون شمالا، شهدت عمليات قصف من البر والبحر والجو بشكل عنيف ومركز على منازل المواطنين والمساجد والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأندية الرياضية، إضافة إلى تدمير مراكز خدماتية وبنية تحتية.

وأعلنت مستشفيات القطاع أنها استقبلت عشرات القتلى والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال الآمنين، مشيرة إلى أن أغلب القتلى وصلوا أشلاء مقطعة ومتفحمة، فيما وصل عشرات المصابين مبتوري الأطراف أو مصابين بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية