إسرائيل تنفي أسر مقاتلي حماس أحد جنودها

أخبار العالم

إسرائيل تنفي أسر مقاتلي حماس أحد جنودهاالمندوب الاسرائيلي لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752785/

نفى المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور أسر أي من جنود الجيش الإسرائيلي في غزة وذلك بعد ساعات من إعلان الجناح العسكري لحركة حماس أسر جندي، تم ذكر اسمه ورقمه العسكري.

وقال بروسور للصحفيين في الأمم المتحدة قبيل الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الأمن الدولي لبحث الأزمة المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين "لا يوجد جندي إسرائيلي مخطوف وهذه الشائعات غير صحيحة."

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه يحقق في الأمر ولم يصدر عنه أي بيان بهذا الشأن.

وكانت أعلنت كتائب القسام في غزة أنها أسرت جنديا اسرائيليا في عملية بحي التفاح شرق قطاع غزة الأحد 20 يوليو/تموز.

وأفاد مراسلنا في غزة نقلا عن كتائب القسام أن عناصر من الكتائب أسروا جنديا إسرائيليا يدعى شاؤول آرون في عملية نوعية بمنطقة التفاح شرق غزة.

وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها تمكنت من أسر الجندي الاسرائيلي "شاؤول أرون" صاحب الرقم 6092065، وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذها القسام شرق حي التفاح، بمدينة غزة.

وجاء في بيان الكتائب أنه تم قتل 14 جنديا وأصيب أكثر من 50 آخرين، بينهم قائد لواء جولاني، لواء النخبة، أثناء العملية.

وأكدت الكتائب في بلاغها العسكري" أن العملية الأخيرة نفذها مجاهدونا شرق حي التفاح فجر الأحد، بعد أن قامت قوة خاصة من كتائب القسام باستدراج قوة صهيونية مؤللة حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة".

وأضاف البيان" أن أفراد الكتائب نجحوا باستدراج القوة الصهيونية إلى حقل الألغام المعد مسبقاً، وفجروا الألغام في الآليات الصهيونية، ومن ثم أجهزوا على جميع الجنود الإسرائيليين، وقد أسفرت هذه العملية عن مقتل 14 جندياً صهيونياً".

المصدر: RT+ وكالات