5 لاعبين تعوّل البرازيل عليهم لتجاوز محنتها

الرياضة

5 لاعبين تعوّل البرازيل عليهم لتجاوز محنتهانيمار دا سيلفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752217/

يسعى المنتخب البرازيلي بقوة للخروج من محنته الصعبة بعد الهزيمتين المذلتين أمام المانيا 1-7 وهولند 0-3 في مونديال 2014.

وفي سبيل ذلك يأمل التانغو في تحقيق نتائج مشرفة في كوبا أمريكا العام القادم وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وكأس العالم في روسيا 2018. هذا ويساعد منتخب السحرة على ذلك وجود 5 لاعبين شباب يرجح أن يلعبوا دورا كبيرا في الفترة المقبلة.

               

تياغو سيلفا

رغم أن قائد المنتخب البرازيلي وقلب دفاعه سيبلغ الثلاثين في سبتمبر/أيلول المقبل، إلا أنه سيبقى العنصر الأهم في دفاع البرازيل في كوبا أمريكا، كما من المتوقع أن يكون بين اللاعبين الثلاثة بعمر فوق الـ23 عاما والمرشحين لأولمبياد 2016.

وفي النسخة المقبلة من كأس العالم في روسيا 2018 سيكون مدافع باريس سان جيرمان قد بلغ 33 عاما، وهو العمر الذي يقدم للاعب نضوجا كبيرا قبل الاعتزال.

 

تياغو سيلفا

ماركينيوس

قد يكون مدافع باريس سان جيرمان ماركينيوس محظوظا لعدم استدعائه الى تشكيلة سكولاري، بعد المجزرة التهديفية بـ 10 أهداف في مباراتين. وفي كأس العالم 2018 يكون ماركينيوس قد بلغ الـ 24، وحسبما قال عنه سيلفا سابقا "لقد أصبح جاهزا الآن. هو شاب يملك طاقة هائلة. ولأنه انتقل الى أوروبا بعمر صغير سيصبح أفضل في المستقبل."

 

ماركينيوس

فيليبي كوتينيو

قضى ابن الـ 22 عاما موسما رائعا مع ليفربول لكن ذلك لم يشفع له في تشكيلة سكولاري، وكان كوتينيو في تشكيلة البرازيل تحت 17 عاما في بطولة أمريكا الجنوبية عام 2009 وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب الرجال بعدها بسنة.

قيليب كونتينيو

لوكاس مورا

جناح سريع اشتراه سان جيرمان بأكثر من 50 مليون دولار من ساو باولو في 2010، وكان على اللائحة الاحتياطية لسكولاري قبل بدء المونديال، عيبه أنه عديم الثبات على مستواه لكنه لا يزال في الـ 22، ولديه الإمكانيات كي يصبح لاعبا من الطراز العالمي.

 

لوكاس مورا

نيمار

بات نيمار نجما كبيرا في البرازيل، بفضل الأهداف الأربعة التي سجلها في بداية البطولة، كما أنه حصل على تعاطف كبير بعد كسر إحدى فقرات ظهره على يد الكولومبي خوان زونيغا في ربع النهائي.

غاب عن آخر مباراتين للمنتخب فقدت البرازيل فيهما سطوتها الكروية، وينتظر الكثير من مهاجم برشلونة صاحب الـ 22 عاما، ليكون نقطة الارتكاز في هجوم المنتخب الأصفر في كأس العالم 2018.

 

المصدر: RT + وكالات