الرئيس بوتين يتسلم علم استضافة روسيا لمونديال 2018

الرياضة

الرئيس بوتين يتسلم علم استضافة روسيا لمونديال 2018الرئيس بوتين ورئيس الفيفا بلاتر ورئيسة البرازيل روسيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752182/

تسلم الرئيس فلاديمير بوتين علم استضافة مونديال روسيا 2018، وذلك أثناء حضوره الحفل الختامي لمونديال البرازيل 2014، وقبل المباراة النهائية للبطولة التي تجمع ألمانيا والأرجنتين.

وسلم علم الاستضافة لـ بوتين كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوريف بلاتر ورئيسة البرازيل ديلما روسيف.

وهنأ بوتين رئيسة البرازيل على التنظيم الجيد لمونديال 2014، كما عبر عن امتنانه لرئيس الفيفا بلاتر وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح روسيا شرف الاستضافة.

وقال بوتين: "كرة القدم تساعد على حل المشاكل الاجتماعية، مهمتنا هي تهيئة الظروف الجيدة للمدربين واللاعبين والمشجعين والخبراء. أتوجه بامتناني إلى رئيس الفيفا بلاتر وزملائه في الاتحاد الدولي على منحنا شرف استضافة نهائيات كأس العالم، سوف نسعى إلى تنظيمه على أعلى المستويات."

بلاتر بدوره أكد أن روسيا ستقدم بطولة ممتازة في عام 2018 قائلا: " كأس العالم في البرازيل أظهرت لنا مدى أهمية الوحدة والتواصل بين الناس والسلام ومكافحة جميع أنواع التمييز، استمتعنا في كأس العالم، وسنرى لاحقا الإرث الذي سيتركه في البرازيل. وكأس العالم يعطي أيضا مسؤولية للبلد المضيف للبطولة القادمة، لكني متأكد أن روسيا سوف تتعامل مع جميع التزامات مونديال 2018 بشكل ممتاز، وستقدم لنا بطولة سنذكرها دائما."

أما رئيسة البرازيل فتمنت بدورها كل النجاح لروسيا في تنظيم مونديال 2018، كما أكدت في الوقت نفسه على النجاح الكبير الذي حققه مونديال البرازيل.

وتقام أول فعاليات مونديال 2018 في يوليو/تموز السنة القادمة في مدينة سان بطرسبورغ، حيث تجري القرعة التمهيدية التي تجمع الاتحادات الوطنية لكرة القدم.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المنظمة لمونديال روسيا ببناء 8 ملاعب جديدة وتحديث 4 ملاعب أخرى، ليكون العدد الكلي لمنشآت البطولة 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة.

 

المصدر: RT + "سبورت إيكسبرس"