هولندا تطلق رصاصة الرحمة على المنتخب البرازيلي

الرياضة

هولندا تطلق رصاصة الرحمة على المنتخب البرازيليهولندا تفوز ببرونزية المونديال بعد هزيمة البرازيل 3-0
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752118/

أجهز المنتخب الهولندي على نظيره البرازيلي بثلاثية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2014.

وتوج منتخب الطواحين بعد المواجهة التي أقيمت على ملعب ماني جارينشا بالميدالية البرونزية، فيما يكون منتخب السيليساو قد تلقى الهدف العاشر له في آخر مواجهتين في البطولة، وذلك بعد الهزيمة المذلة من ألمانيا 1-7 في المربع الذهبي.

بداية سريعة للطواحين والبرازيل مازالت تحت تأثير السباعية

اخترق المنتخب الهولندي دفاعات البرازيل بعد دقيقتين فقط  من عمر المباراة، من تمريرة من القائد روبن فان بيرسي لـ آريين روبين.. أسرع لاعب في البطولة لم يتوان لحظة عن الذهاب بعيدا في الكرة متجاوزا قلب دفاع السامبا تياغو سيلفا الذي كان مجبرا على عرقلته.

 

هولندا تفوز ببرونزية المونديال بعد هزيمة البرازيل 3-0

بعدها أعلن حكم المباراة الجزائري جمال حيمودي ركلة جزاء للمنتخب البرتقالي نفذها فان بيرسي بنجاح، معلنا تقدم الفريق الأوروبي في الدقيقة الثالثة، ووسط دهشة من جماهير منتخب السحرة التي كانت بانتظار عودة قوية لرجال المدرب سكولاري بعد الهزيمة القاسية من ألمانيا.

بعد الهدف حاول البرازيليون الدخول إلى العمق الهولندي وتعديل النتيجة، وكانوا قريبين من ذلك لولا تألق دفاع الهولندين في الحد من هجمات السامبا قبل أن تصل إلى شباك الحارس سيلسن.

ولجأ أصدقاء نيمار المصاب إلى التسديد عن بعد عن طريق أوسكار ودافيد لويز، بالإضافة إلى اللعب بعرضيات عن طريق الظهير الأيسر ماكسويل لكن من دون جدوى خاصة مع وجود 5 مدافعين في تشكيلة مدرب هولندا لويس فان غال.

هولندا تفوز ببرونزية المونديال بعد هزيمة البرازيل 3-0

وفي الدقيقة 15 عاد الدفاع البرازيلي وتسبب في هدف آخر في مرمى الحارس سيزار، بعد عرضية لهولندا من اليمين، أكملها الظهير داني بليند بتسديدة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى البرازيلي محرزا الهدف الثاني لهولندا، لتزداد بعدها صعوبة مهمة الفريق الأصفر في إدراك التعادل .

وفي الدقائق الخمس عشرة الأخيرة من الشوط الأول حاولت البرازيل جاهدة أمام جماهيرها الغاضبة، تقليص الفارق لكنها فشلت مع وجود الدفاع الهولندي الصلب.

 

الشوط الثاني..منتخب البرازيل انتشار أفضل

دخل المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بفعالية أكبر إثر توزع لاعبيه بشكل جيد في العمق الهولندي.

وكاد مدافع أصحاب الأرض لويز أن يسجل هدف الشرف لمنتخب بلاده لولا شراسة حارس البرتقاليين سيلسن. واستمر الضغط البرازيلي طيلة الـ 45 دقيقة، في حين لجأ رجال فان غال إلى اللعب من منتصف الملعب والاعتماد على المرتدات.

هولندا تفوز ببرونزية المونديال بعد هزيمة البرازيل 3-0

وارتكب الحكم جمال حيمودي على ما يبدو خطأين واضحين في المباراة، عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب البرازيلي، بعد تعدي داني بليند على لاعب وسط السامبا أوسكار داخل منطقة الجزاء. في حين كان الخطأ الثاني لصالح الطواحين بعد دفع فرناندينو لـ روبن في المنطقة المحظورة.

واختتم المنتخب الهولندي المباراة بهدف ثالث من توقيع جيورجينهو فاينالدوم في الزاوية الضيقة للحارس سيزار، ليزيد فيه حسرة كبيرة لجماهير البرازيل التي منيت بهزيمتين مذلتين من ألمانيا وهولندا في بطولة عولت عليها الكثير.

 

المصدر: RT